شؤون محليةمثبت في الرئيسية

العدوان على غزة يدخل شهره الثالث.. جيش الاحتلال يوسّع توغله في خانيونس

شعاع نيوز – واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في اليوم الـ 61 للعدوان على غزة، غاراته وقصفه المكثف على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى، غالبيتهم العظمى من الأطفال والنساء.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة الشهر الثالث، حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية برا وجوا في خانيونس جنوباً.

وأقدمت قوات الاحتلال خلال الساعات الأخيرة على إخلاء مستشفى كمال عدوان بالقوة بعد إخراجه عن الخدمة في تكرار لسيناريو مجمع الشفاء.

وفي ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 16.250 شهيدا، من بينهم أكثر من 1240 شهيدا منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الحالي.

كما قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيليّ، هرتسي هليفي: “قوّاتنا تطوّق خانيونس”، مضيفا: “لقد انتقلنا إلى المرحلة الثالثة من المناورة البرية، إذ حققنا السيطرة على معاقل كثيرة لحماس في شمال القطاع، وأصبحنا الآن نعمل ضد مراكز ثقلها في الجنوب”. وأشار إلى أن اليوم هو الأكثر ضراوة وحدّة منذ بداية توغّله البرّيّ في القطاع، “من حيث عدد المخرّبين الذين قُتلوا، واستخدام النيران من الأرض ومن الجوّ”. وقال: “نحن عازمون على مواصلة الهجوم وتعميق الإنجاز”.


كما أعلن عن إصابات بين النازحين بمدرسة ملك في بني سهيلا شرق خانيونس جراء قذيفة أطلقتها قوات الاحتلال صوب المدرسة.

الزوارق الحربية تطلق قنابل دخانية على شواطئ فش فرش غرب رفح.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى