شؤون محلية

اليوم.. مخططات لإنشاء 3 بؤر استيطانية في الضفة

شعاع نيوز: يستعد المئات من المستوطنين، اليوم الأربعاء، إلى محاولة إنشاء 3 بؤر استيطانية على الأقل ضمن مخطط يهدف لبناء 28 بؤرة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية في فترة زمنية قصيرة لا تتعدى الأشهر المتبقية من العام الجاري.

ودعت حركة نحلاه الاستيطانية، الآلاف من المستوطنين للمشاركة في إنشاء بؤر استيطانية في الضفة من خلال حشد العائلات بأكملها، وتوفير الاحتياجات اللازمة لها من أثاث وغيره لتمكينهم من إقامة هذه البؤر الجديدة، بحسب ما ذكر موقع صحيفة هآرتس العبرية.

وكثف جيش الاحتلال منذ أمس انتشاره في مناطق متفرقة بالضفة الغربية استعدادًا لمنع هذه الخطوة وذلك بالتعاون مع أجهزة أمنية وشرطية إسرائيلية أخرى، وفق التعليمات التي صدرت من وزير جيش الاحتلال بيني غانتس.

وستحاول تلك القوات منع وضع خيام أو مبانٍ متنقلة، والعمل على إخلاء أي بؤرة تقام لمنع تكرار ما جرى في حومش وإيفتار.

وأوضح غانتس أنه إلى جانب البناء الاستيطاني المستمر في الضفة الغربية وتعزيز ما وصفه “البناء القانوني”، سيتم اتخاذ إجراءات صارمة، ولن يتم السماح بانتهاك القانون، مشددًا على أن كل نشاط لا يجري تنسيقه سلفًا مع قوات الأمن من شأنه أن يثقل على كاهل المهمات العملياتية اليومية، ويضر بالنظام العام، على حد قوله.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن حركة “السلام الآن” اليسارية، نشرت على موقع “تويتر” بيانًا دعت فيه مؤيديها إلى الالتفاف حولها اليوم الأربعاء لمنع جمعية “نحالا” اليمينية من تنفيذ مخططها.

وقالت الحركة في منشورها: “إن الذراع السياسية لتلك الجمعية في الكنيست المتمثلة بعضو الكنيست إيتامار بن غفير قد أعطت بركتها للقيمين على تلك الخطة بالانطلاق اليوم الأربعاء”.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يشرعن بؤرة استيطانية جديدة قرب رام الله

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى