شؤون اسرائيلية

الداخل المحتل.. الاحتلال يهدم منزلًا ومدخل محل تجاري

شعاع نيوز: أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، على هدم منزل، ومدخل محل تجاري في منطقتين مختلفتين في الداخل المحتل.

وبحسب مصادر محلية، فإن تلك الجرافات وبحماية شرطة الاحتلال، هدمت منزلًا في جلجولية بمنطقة المثلث الجنوبي، بحجة البناء بدون ترخيص.

وفي سياق متصل، هدمت السلطات، صباح اليوم، مدخلا لمحل تجاري في حي البيادر بمدينة رهط بمنطقة النقب،  بذريعة البناء دون ترخيص. كما هدمت، أمس، جزءا من منزل في اللد لعائلة النقيب بحجة البناء دون ترخيص.

وهدمت السلطات الإسرائيلية، صباح أمس، مساكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف، للمرة 204 على التوالي منذ العام 2010.


اقرأ\ي أيضاً| للمرة الـثامنة منذ مطلع العام الجاري؛ الاحتلال يهدم قرية العراقيب


وشهدت بلدات عربية عدة تصعيدا في عمليات هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص، كما حصل في الطيبة وعين ماهل ويافا وشفاعمرو وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات عربية بالنقب وغيرها.

وتشكل سياسة هدم المنازل الفلسطينية منهجية إسرائيلية قديمة منذ نشأة دولة الاحتلال عام 1948، فقد دمرت السلطات الإسرائيلية منذ النكبة أكثر من 500 قرية وبلدة فلسطينية.

وتدين  وزارة الخارجية والمغتربين جرائم الهدم وتوزيع الإخطارات بالهدم المتواصلة بحق المنازل والمنشآت الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وتؤكد أن عمليات الهدم والبناء تلخص عقلية الاحتلال الاستعمارية ضد شعبنا منذ بداية القرن الماضي إلى يومنا هذا، وتذكرنا بجوهر نكبة الشعب الفلسطيني المستمرة حتى اليوم، بما يرافقها من جرائم تطهير عرقي فرضت على شعبنا اللجوء والتشرد في بقاع الأرض، حيث تواصل دولة الاحتلال اقتلاع ما يمكنها من أعداد للفلسطينيين ودفعهم للهجرة عن وطنهم من خلال تدمير وهدم مرتكزات وجودهم الإنساني والوطني في أرضهم، وفي ذات الوقت إحلال المستعمرين الغرباء مكانهم،

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى