شؤون محلية

المفتي يدين اقتحام مستوطن لأحد المساجد وأداء الطقوس التلمودية

شعاع نيوز: أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، في بيان صحفي اليوم الأربعاء ، الاعتداء الذي قام به مستوطن متطرف على مسجد سعد وسعيد في مدينة القدس وأداءه لطقوس تلمودية فيه.

وأوضح المفتي أن الاعتداء على المساجد يتم في إطار سياسة مبرمجة تهدف إلى تأجيج الصراع، وفرض أمر واقع على الأرض المحتلة، وتظهر مدى الاستهتار بالقيم الدينية والإنسانية للآخرين، منوهاً إلى أن الأديان السماوية تحرم الاعتداء على أماكن العبادة، وتنأى بها عن دائرة الصراع.

ودعا المفتي المواطنين إلى إعمار المساجد من إجرام المعتدين عليها من المستوطنين وغيرهم.

كما وطالب الدول والمؤسسات المعنية بحرية الإنسان والأديان بالوقوف في وجه الاعتداءات الإسرائيلية الآثمة، مناشداً الأمتين العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتهما تجاه القدس وفلسطين، والدفاع عنهما وحمايتهما ومقدساتهما من اعتداءات المستوطنين الذين يعيثون فساداً في الأرض الفلسطينية.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين في قطاع غزة


وفي ذات السياق، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

ويتعرض “الأقصى” يوميا عدا يومي الجمعة والسبت لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى وتقسيمه مكانيا وزمانيا.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى