شؤون محلية

محكمة الاحتلال تؤجل النظر في أمر تمديد عزل الأسير مناصرة

شعاع نيوز: أجلت محكمة “بئر السبع/ إيشل”، اليوم الأربعاء، إصدار قرار حول “عزل الأسير المقدسي أحمد مناصرة”.

وأوضح المحامي خالد زبارقة أن المحكمة أجلت إصدار قرار بشأن أمر تمديد عزل الأسير أحمد مناصرة، حتى تاريخ 16 آب، بطلب النيابة الإسرائيلية، لفحص إمكانية نقله من العزل الانفرادي إلى القسم العام مع الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح زبارقة أنه من الممكن عقد جلسة أخرى للأسير مناصرة حول طلب انهاء عزله أو يتم إصدار والاكتفاء بجلسة اليوم.

وأضاف زبارقة أن الأسير المقدسي زبارقة عرض على المحكمة من خلال الشاشة، حيث نقل يوم أمس من مستشفى سجن الرملة الى سجن إيشل، وهو لا يزال يعاني من أوضاع صحية صعبة وغير مستقرة.

واعتقل مناصرة عام 2015، وحكم بالسجن الفعلي لمدة 9 سنوات ونصف، بتهمة “محاولة قتل”، ويعاني من اضطرابات نفسية بدأت بالظهور عليه منذ عدة أشهر، لتعرضه للضرب المبرح خلال الاعتقال مما تسبب له بكسر لجمجمته، أدى الى ورم دموي داخل الجمجمة، كما تعرض إلى تحقيقات قاسية جسديا ونفسيا “حرمان من النوم والراحة ساعات متواصلة من التحقيق، وكان يبلغ حينها 13 عاماً.

ومنذ اعتقاله تتعمد إدارة السجون عزله عن باقي الأسرى وحرمانه من الزيارة بحجة العقاب، مما جعله يعاني من آلام بالرأس والضيق النفسي، وحرم من العلاج المناسب الكفيل بتخفيف الألم، ومنذ منتصف الشهر الماضي نقل الى مستشفى الرملة بسبب تفاقم الحالة الصحية والنفسية وأعيد نقله أمس الى السجن.


اقرأ\ي أيضاً| غداً.. جلسة جديدة للأسير أحمد مناصرة

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى