شؤون محليةمثبت في الرئيسية

تواصل اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة والقدس

شعاع نيوز – واصلت مجموعات من المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال، اليوم الأحد، اعتداءاتها على المواطنين في مناطق متفرق بالضفة الغربية والقدس، كما اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك. 

فيما هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا بحي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وقال المواطن المقدسي اسحاق أبو جبنة، إن جرافات الاحتلال اقتحمت منزله في حي الشيخ جراح وشرعت بهدمه، وهو يؤوي اضافة له تسعة من افراد عائلته.

وأعرب المقدسي أبو جبنة عن خشيته من قيام بلدية الاحتلال بفرض غرامة مالية كبيرة عليه، بعد قيامها بهدم المنزل بآلياتها برفقه قوات كبيرة من شرطة الاحتلال.

في السياق ذاته، أجبرت سلطات الاحتلال المواطن إبراهيم المالحي، على هدم منزله صباح اليوم في بلدة بيت حنينا، شمال القدس.

يذكر أن المقدسيين يضطرون لهدم منازلهم بأنفسهم تحت ضغط سلطات الاحتلال، تجنبا لدفع غرامات مالية باهظة، تفرضها عليهم بلدية الاحتلال في القدس، في حال قامت آلياتها بالهدم.


اقرأ\ي أيضاً| حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس


في ذات السياق، أطلق مستعمرون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الرصاص باتجاه مزارعين في بلدة قراوة بني حسان، شمال غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستعمرين بحماية قوات الاحتلال اقتحموا منطقة “النويطف” في البلدة، واطلقوا النار باتجاه قاطفي الزيتون، ما اضطرهم لمغادرة أراضيهم.

بينما اقتحم مستعمرون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستعمرين اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وادوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وفي السياق ذاته، شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى، وأوقفت عند أبواب المسجد، الطلبة وفتشتهم، وأعاقت وصولهم إلى المدارس داخل المسجد.

كما نصبت شرطة الاحتلال حاجزاً قرب باب الأسباط بالقدس، وفتشت المركبات وتسببت بأزمة خانقة.

وأفاد شهود عيان بأن شرطة الاحتلال منعت الكثير من القادمين للاقصى من الدخول وأرجعتهم، رغم ابقائها الأبواب مفتوحة من للايحاء بأن الوضع يسير بشكل طبيعي في المسجد.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى