المجلةرياضة

6 عدائين عرب إلى نصف نهائي سباق 800م في بطولة العالم لألعاب القوى

شعاع نيوز: تأهل ستة عدائين عرب، أمس الأربعاء، إلى الدور نصف النهائي لسباق 800 م، في النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تقام بمدينة يوجين الأمريكية.

والعداؤون هم المغاربة معاد زحافي، والحسن مجاهد، وعبد العاطي الكص، والجزائريان جمال سجاتي، وسليمان مولى، والتونسي عبد السلام عيوني، فيما فشل الجزائري الآخر، ياسين حتحات، في اللحاق بهم.

وتصدر المغربي زحافي المجموعة الثالثة بعدما قطع المسافة بزمن 1:46.15 دقيقة، والجزائريان سجاتي الرابعة بزمن 1:46.39 دقيقة، ومولى السادسة الأخيرة بزمن 1:44.90 دقيقة، فيما حل المغربي مجاهد ثانيا في الأولى بزمن 1:49.29 دقيقة، وكل من عيوني والكص ثالثا في الرابعة والسادسة تواليا.

وخرج الجزائري حتحات خالي الوفاض بعدما حل في المركز السابع قبل الأخير في المجموعة السابعة بزمن 1:46.05 دقيقة، رغم أن توقيته كان السادس عشر في الترتيب العام، لكنه دفع ثمن بطء إيقاع سباقات ثلاث مجموعات (الأولى والثالثة والرابعة) أي تأهل تسعة عدائين (الثلاثة الأوائل في كل منها) مباشرة إلى الدور النهائي

وتأهل الثلاثة الأوائل في المجموعات الست من التصفيات مباشرة إلى الدور نصف النهائي، إلى جانب أسرع ستة أوقات بعدهم.

ويقام الدور نصف النهائي مساء اليوم الخميس، على أن يجري الدور النهائي السبت المقبل.

وبطولة العـــالم لألــعاب القوى، هي الحدث الذي ينظمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى كل عامين وهو واحد من أكبر الأحداث الرياضية في العالم، بدأت بطولة العالم لالعاب القوى في عام 1976 استجابة للجنة الأولمبية الدولية لإسقاط مسافة 50 كم مشي للرجال من البرنامج الأولمبي لأولمبياد مونتريال 1976 ، على الرغم من تواجدها المستمر في الألعاب منذ عام 1932. واختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى استضافة بطولة العالم الخاصة به بدلاً من ذلك ، بعد شهر ونصف من الألعاب الأولمبية. كانت بــطولة العــالم الأولى لألعاب القوي والتي استضافها الاتحاد الدولي لألعاب القوى بشكل منفصل عن الألعاب الأولمبية (عادةً ما تكون البطولة الرئيسية لهذه الرياضة).


اقرأ\ي أيضاً| ليفربول يوجه رسالة إلى محمد صلاح

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى