شؤون محلية

مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط دعوات لشد الرحال غداً

شعاع نيوز: اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وسط دعوات متواصلة لشد الرحال إلى المسجد غدًا في صلاتي الفجر والجمعة.

وأفادت مصادر مقدسية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، واستمعوا لشروحات، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية في باحاته.

وتأتي اقتحامات المستوطنين المتكررة ضمن محاولات الاحتلال، لفرض مخططات التهويد والتقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى.

وفي المقابل، تواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد وتحتجز لبعضهم بطاقات الهوية عند أبوابه، كما تعيق تنقلهم وتحركم في ساحات الحرم خاصة خلال اقتحامات جماعات المستوطنين لساحات الأقصى.

وتشهد فترة الاقتحامات إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المسجد من المصلين والمرابطين، وذلك لتسهيل اقتحام المستوطنين.

وانطلقت دعوات شبابية ومقدسية إلى النفير والحشد، غدًا الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت الدعوات على ضرورة المشاركة الواسعة في أداء صلاة الفجر والجمعة في المسجد الأقصى، وحثّت أهالي القدس والضفة الغربية والداخل المحتل على شد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد فيه.

ويلجأ المقدسيون إلى دعوات مستمرة للرباط وتحفيز الفلسطينيين للتصدي للاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل المستوطنين والجماعات اليمينية، وتلقى هذه الدعوات استجابة من فلسطينيي 48 وسكان الضفة وكل من يتمكن من الوصول للأقصى.


اقرأ\ي أيضاً| القدس.. 81 أمر هدم ووقف بناء خلال 48 ساعة

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى