شؤون محلية

تواصل انتهاكات الاحتلال : إصابات واعتقالات واقتحامات واستهداف للصيادين

شعاع نيوز: واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 5 مواطنين برصاص الاحتلال بينهم طفل شرق قلقيلية، ومواطن من جنين باعتداء للمستوطنين، وعشرات المواطنين بالاختناق، كما اعتقل الاحتلال 4 مواطنين بينهم رئيس بلدة الظاهرية، واستهدفت قوات الاحتلال الأراضي الزراعية والصيادين في المحافظات الجنوبية، واستولت على جرافة في الأغوار الوسطى، واقتحمت بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة.

إصابات بالرصاص والاختناق في محافظتي قلقيلية والخليل

أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم طفل، وآخرين بالاختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية. وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة وأطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه الشبان العزّل الذين تصدوا لهم بالحجارة، ما أدى الى إصابة خمسة شبان بالرصاص بينهم طفل (11 عامًا)، والعشرات بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.
وفي محافظة الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فعالية “التحدي والصمود” في منطقة شويكة ببلدة الظاهرية.
وأطلق جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين بالفعالية، ما أدى الى إصابة نائب رئيس البلدية نايف مخارزة بقنبلة صوت مباشرة في القدم، والعشرات بالاختناق، كما جرى اعتقال رئيس البلدية بهجت الجبارين .
وأكد مصدر محلي لـ”وفا” إن قوات الاحتلال قمعت فعالية التحدي والصموت التي شارك فيها عشرات المواطنين، وأهالي بلدة الظاهرية، وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء في منطقة شويكة القريبة من مستوطنة “شمعة” المقامة على أراضي البلدة.
وقال إن أحد المستوطنين أطلق النار على المواطنين الذين تواجدوا في المكان، في ظل تواجد لجيش الاحتلال الذي وفر الحماية له.

إصابة شاب من جنين إثر اعتداء مستوطنين عليه في حيفا

أصيب شاب من قرية طورة جنوب جنين بجروح، إثر اعتداء مستوطنين عليه وطعنه، أثناء تواجده في مدينة حيفا داخل أراضي الـ 48.

وذكرت مصادر أمنية لـ “وفا”، أن الشاب أحمد محمد كبها (24 عاما) أصيب بجروح، إثر إقدام مستوطنين على طعنه عدة طعنات في الظهر والصدر، بعد انتهاء عمله في مدينة حيفا، وجرى نقله الى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج.

الاحتلال يستهدف الأراضي الزراعية شمال شرق خان يونس والصيادين شمال القطاع

وفي المحافظات الجنوبية، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل موقعي “كيسوفيم” العسكري و”الأحراش”، فتحوا وبكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة، وأجبروا المزارعين على ترك مزارعهم والانسحاب منها عنوةً.

من جانب آخر، لاحقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين العاملة شمال قطاع غزة، وأطلقت النار والغاز تجاهها.

وقال مراسلنا إن زوارق الاحتلال استهدفت بنيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع مراكب الصيادين العاملة في بحر محافظة شمال القطاع، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر قبل أن يفقد مركبين شباكهما وأدوات الصيد الخاصة بهما.

اعتقال 4 مواطنين من محافظتي رام الله والبيرة والخليل

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 مواطنين من محافظتي رام الله والبيرة والخليل.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية لـ “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود أبو طبيخ من بلدة يطا، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال رئيس بلدية الظاهرية بهجت الجبارين خلال قمعها فعالية “التحدي والصمود” في منطقة شويكة بالبلدة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، من بلدة سلواد شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت موسى عبد العزيز حامد (48 عاما)، من معرض للسيارات بالقرب من مخيم الجلزون، وحسن ياسر حماد (23 عاما)، عقب مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه.

الاحتلال يستولى على جرافة ويقتحم جبل المكبر

واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على “جرافة” أثناء تواجدها في منطقة عين شبلي بالأغوار الوسطى. وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة لــ “وفا”، بأن قوات الاحتلال استولت على الجرافة التي تعود للمواطن مراد نايف وخمان، أثناء تواجده في منطقة عين شبلي بالأغوار الوسطى.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبل المكبر.

وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وانتشرت في شوارعها، وأغلقت شارعًا داخل البلدة.

وفي سياق متصل، فرضت شرطة الاحتلال مخالفات كيدية بحق الأهالي في منطقة باب العامود بالبلدة القديمة.

المصدر: وكالة وفــا

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى