شؤون محلية

(محدث)الاحتلال يهدم منزلًا ومنشآت في مناطق متفرقة

شعاع نيوز: هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلًا ومقهى، وهددت بهدم منزل آخر في عدة مناطق متفرقة.

وبحسب مصادر محلية، فإن جرافات الاحتلال هدمت منزلًا قيد الإنشاء في قرية أم الريحان بالداخل المحتل، وذلك وسط حماية من قوات عسكرية.

وجاء قرار الهدم من محكمة الاحتلال العليا في مدينة القدس، اذ أمهلت المحكمة المواطن قصي جهاد زيد الكيلاني 96 ساعة لهدم البيت، وأنه إذا لم يهدمه ذاتيًا سيتم هدمه من قبل آليات سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

والمنزل مكوّن من طابق واحد، وهو قيد الانشاء، وحسب العائلة فإن أعمال البناء متوقفة بالمنزل منذ سنوات بسبب أوامر الهدم التي تلقاها صاحب المنزل.

وتشن السلطات الإسرائيلية هجمة شرسة على قرية أم الريحان من جانب أوامر الهدم، إذ تلقى عدد من المواطنين أوامر هدم خلال الأشهر الأخيرة، بالإضافة إلى منشآت ومنها مزارع تربية الدواجن.

كما هدمت قوات الاحتلال، اليوم، مقهى على مدخل يعبد جنوب غرب جنين وذلك للمرة الرابعة، بحجة عدم الترخيص.

وذكر صاحب المقهى المواطن محمد خالد عطاطرة، أن آليات الاحتلال بتعزيزات عسكرية هدمت المقهى، الذي تبلغ مساحته 100 متر، ويعود له ولأشقائه عصام وحسام، دون اخطار مسبق.

ونوه الى ان جرافات الاحتـــلال قامت بعمليات هدم المقهى للمرة الرابعة على التوالي .

وفي نابلس، هدمت منشأة زراعية في منطقة عراق التل ببلدة قوصين، ومنشأة أخرى بمساحة 150 مترا، تعود ملكيتها للمواطن رعد الباز، إضافة الى هدم بيت متنقل في ذات المنقطة.

وجرفت طريقا زراعيا وأغلقت بالسواتر الترابية في منطقة تسمى أبو فروة بين بلدتي دير شرف وقوصين، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

وهدمت 9 عرائش في جبل الهردش بمنطقة الطيبة غرب الخليل، الذي يستهدفه الاحتلال، ضمن مخطط لترحيل المواطنين.

وفي القدس، سلمت قوات الاحتــلال المواطن أمين الأطرش قرارًا يتعلق بهدم منزله في حي عين الجويزة.


اقرأ/ي أيضاً| اعتداءات للمستوطنين في مسافر يطا

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى