شؤون محلية

خطة احتلالية لبناء 1446 وحدة استيطانية جديدة في القدس

شعاع نيوز : صادق الاحتلال الإسرائيلي، “مبدئيا”، على خطة استيطانية على حساب أراضي بلدة صور باهر جنوب مدينة القدس الشرقية المحتلة، لصالح مستوطنة “القناة السفلية” بين مستوطنتي “هار حوماه” و”جفعات هاماتوس.

وتقضي الخطة، بحسب ما كشفته حركة “السلام الآن” الإسرائيلية، ببناء 1446 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “القناة السفلية”.

وقالت الباحثة في حركة “السلام الآن”، جفعات عوفران، في تغريدة لها على “تويتر”، إن اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء (حكومية) اجتمعت أمس الإثنين، وتمت المصادقة على إيداع خطة الوحدات الاستيطانية في (مستوطنة) القناة السفلية للاعتراض“.

وذكرت عوفران، أن اللجنة أرجأت (إلى أجل غير مسمى) قرارها بشأن خطة استيطانية ثانية، تشمل بناء 473 وحدة استيطانية في مستوطنة “جفعات هشاكيد” على أراضي بلدة بيت صفافا جنوب المدينة، وقالت “السلام الآن” إن أكثر من 230 ألف مستوطن يعيشون في مستوطنات بالقدس الشرقية المحتلة.

كما صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مخطط استعماري توسعي في مستعمرة “ميفوحورون” المقامة على أراضي المواطنين في محافظة رام الله والبيرة شمال الضفة الغربية.

وقال مركز أبحاث الأراضي التابع لجمعية الدراسات العربية، في تقرير صدر عنه اليوم الثلاثاء، إن “المخطط التفصيلي الاستعماري الجديد يحمل الرقم (1/2/212) وبلغت مساحته (258 دونما) من أراضي المواطنين المغلقة سابقًا لأغراض عسكرية”، موضحًا أن الأراضي موضوع التخطيط الجديد تقع في الحوض المالي رقم 2، جزء من موقع “خربة ركوبس” من أراضي بيت لقيا وبيت نوبا جنوب غرب رام الله.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى