شؤون محلية

تحت رعاية الرئيس: مستشفى الأمل يفتتح قسما للتأهيل الطبي في خان يونس

شعاع نيوز: افتتح رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يونس الخطيب، اليوم الأربعاء، قسما جديدا للتأهيل الطبي، التابع لمستشفى الأمل في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك خلال احتفال أقيم تحت رعاية الرئيس محمود عباس، بحضور رسمي وأهلي.

وأعرب محافظ خان يونس أحمد الشيبي عن بالغ تقديره لجهود الجمعية في تقديم الخدمات الانسانية والصحية لأبناء شعبنا، مؤكدا أن الجمعية ما زالت تقوم ببلسمة الجرح الفلسطيني، والعمل على التخفيف من معاناة شعبنا، في شتى المراحل وكافة الميادين.

من جهته، أكد الخطيب أن هذا الافتتاح يأتي ضمن التنسيق والتعاون مع المنظمات المحلية والهيئات الدولية والشركاء في الحركة الدولية، بهدف زيادة الخدمة الطبية المقدمة ورفع جودتها، بما يتناسب مع الاحتياجات المرضية المتزايدة، وافتقار المنطقة الجنوبية لمركز متخصص في تقديم خدمات التأهيل الطبي، وهو نابع من منطلق المسؤولية الوطنية والإنسانية الكبيرة الملقاة على عاتقنا في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والتي عملت منذ نشأتها على تقديم الخدمات الصحية والإنسانية والمجتمعية، والتخفيف من معاناة أبناء شعبنا في الوطن والشتات، بما يتماشى مع مبادئ الحركة الدولية والقانون الدولي الإنساني.

وأشار الخطيب إلى أن العمل سيستمر عبر السنوات المقبلة لتطوير وزيادة خدمات قسم التأهيل الطبي، ومستشفى الأمل، وصولا إلى أن يصبحوا نواة لمركز تأهيل أكبر وأوسع، ويساهم في العمل الإنساني والنفسي والمجتمعي، إلى جانب باقي الأطقم الصحية والنفسية المتعددة العاملة في الجمعية.

ونفذ المشاركون في الحفل جولة داخل قسم التأهيل الطبي الجديد، ومركز الاسعاف والطوارئ التابع للجمعية في كل من خان يونس ودير البلح، إضافة إلى جولة في كلية تنمية القدرات التابعة للجمعية في خان يونس.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى