شؤون محلية

التربية تعلن الإجراءات أمام طلبة الثانوية العامة ومنح العشرة الأوائل

شعاع نيوز: أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق خضور، الإجراءات أمام الطلبة الناجحين بالثانوية العامة، وممن لم يحالفهم الحظ أو يريدون رفع معدلاتهم.

وقال الخضور: “تبدأ اليوم تصديق شهادات الطلبة الذين اجتازوا الامتحانات بنجاح للمضي قدما بالإجراءات الخاصة للتقديم للجامعات، ويتواصل كل طالب مع مدرسة لتصديق الشهادة”.

وأضاف: “من لم يجتازوا الامتحانات، هناك الفئة الأولى من هم غير مستكملين في 4 مباحث على الاكثر، يجب التسجيل للدورة الثانية بالامتحانات في مدارسهم حتى الخميس القادم”.

وتابع:” أما الطلبة الذين يرغبون في تحسين معدلاتهم، أي أنهم نجحوا ويريدون تحسين علاماتهم، يمكنهم التسجيل في 4 مباحث على الأكثر، لا يزيد عن 4 مباحث، وممكن تحسين مادتين فقط”.

وفيما يتعلق بالمنح للـ 10 الأوائل، قال خضور: “هناك منحة الرئيس لهؤلاء الطلبة، والتكريم لهم سيكون مطلع الأسبوع المقبل، ستنظمه وزارة التربية تحت رعاية رئيس الوزراء وسيتم خلاله الإعلان عن المنح التي تمنح لهذه الفئة من الطلبة”.

وأضاف: “بقية المنح يتم الإعلان عنها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتبدأ باليوم التالي من اعلان النتائج سواء داخليا او خارجيا”.

ويذكر أن الدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة من المقرر أن تبدأ في 8-8-2022.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى