شؤون اسرائيلية

أولمرت: الجولة القادمة من الانتخابات ستكون الأخيرة لنتنياهو

مركز الإعلام: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ايهود أولمرت في مقابلة مع قناة i24NEWS إن”نتنياهو لن يكون رئيسا للوزراء”مشيرا إلى أن “الانتخابات القادمة لن تجلب أي تغيير”.

وأكد أولمرت أن “الانتخابات القادمة ستحافظ على حالة التعادل ولن تقام أية حكومة، وحتى إن أنشئت ستسقط خلال فترة قصيرة” وتابع” في الانتخابات التي تليها سنشهد تغييرات في التوازنات السياسية في البلاد تسمح لإقامة حكومة

وكان الكنيست الإسرائيلي قد أعلن، عن نتيجة التصويت لصالح إقرار موعد الانتخابات العامة الوشيكة في إسرائيل في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر من العام الجاري بعد أن صوت 57 نائبا ضد التحفظ فيما سانده 47 نائبا.


اقرأ/ي أيضاً| “شاكيد” و”هاندل” يخوضان انتخابات الكنيست بقائمة مشتركة


ومن جانب آخر، قالت رئيسة حزب الروح الصهيونية إيليت شاكيد، إن من يتحدث عن حكومة وحدة بدون بنيامين نتنياهو يخدع الجمهور الإسرائيلي.

وفي مقابلة متلفزة مساء أمس، أشارت إلى أن إسرائيل بحاجة إلى استقرار بعد خمس معارك انتخابية، وأن الحكومة المثالية ستكون مركبة من الليكود وأزرق أبيض وقوى أخرى من معسكر اليمين، كما نقلت عنها هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية.

وبدوره قال تسفي هاوزر الذي انضم إلى حزب الروح الصهيونية، إن نتنياهو يعتبر مشكلة وليس حلاً، ولكن يبدو أنه لا يمكن كسر الحلقة المفرغة بدونه.

وبين أن حزبه لا يريد حكومة ذات قاعدة برلمانية ضيقة، معتبرًا أن حكومة برئاسة نتنياهو تستند إلى دعم 61 عضوًا من الكنيست، ستنجر وراء المتطرفين من أمثال ايتامار بن غفير وهذا الأمر يجب تجنبه.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى