شؤون محلية

إصابة عامل برصاص الاحتلال شمال طولكرم

شعاع نيوز: أصيب اليوم الأحد، عامل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب جدار الفصل والتوسع العنصري غرب بلدة زيتا، شمال طولكرم.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت عاملا في المنطقة المذكورة بعد أن أطلقت النار عليه أثناء محاولته الوصول إلى مكان عمله بأراضي الـ48.

وفي السياق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما واصلت قوات الاحتلال ملاحقة العمال الفلسطينيين عند جدار الفصل العنصري.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات واقتحامات لعشرات المنازل في الضفة والعبث بمحتوياتها بعد إخضاع قاطنيها تحقيقات ميدانية، فيما تم اعتقال 6 شبان من الضفة جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين كرم، وقصي محمد سليم، بعد اقتحام منزل عائلتهما في قرية بيت دقو.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت 3 شبان، قصي طقاطقة، وعيسى ثوابتة، وعمار ثوابتة، بعد مداهمة عدة منازل في بلدة بيت فجار.

يذكر أن قوات الاحتلال تستهدف العمال الفلسطينيين بالاعتقال واطلاق النار عليهم في محيط جدار الفصل المقام على أراضي المواطنين شمال وجنوب وغرب طولكرم، وتمنعهم من الوصول إلى أماكن عملهم بأراضي الـ1948.

وغالبا ما تطلق قوات الاحتلال النار تجاه العمال عند فتحات الجدار الفاصل، كما تقوم بقمعهم بقنابل الغاز المدمع وتمنع منهم الاقتراب من فتحات الجدا والعبور إلى مناطق الـ48 من أجل العمل.


اقر/أ أيضاً| إستشهاد المواطن حسين قواريق متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال جنوب نابلس

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى