شؤون محلية

الاحتلال يقتلع أشجار زيتون ويردم بئر في بيت لحم

شعاع نيوز: اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عددا من أشجار الزيتون وردمت بئرا للمياه في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال وموظفين ما يسمى “التنظيم” ترافقهم جرافة اقتحموا منطقة “رخمه” شرق البلدة، وقاموا باقتلاع 20 شجرة زيتون وردم بئر مياه، تعود للمواطن محمد عيسى الشاعر.

وأشار أبو مفرح الى قيام المستوطنين قبل أيام بنصب خيام في نفس المنطقة، في أراضٍ تعود لعائلة الصلاحات، تمهيدا للاستيلاء عليها لأغراض استيطانية.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما بلغ عن إصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في بلدة كفر قدوم.


اقرأ/ي أيضاً| إصابات بمواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم


وفي سياق آخر، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل المواقع شرق خان يونس، فتحوا بكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة وأطلقوا أيضا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المزارعين في منطقة السناطي شرق بلدة عبسان وأجبروهم عنوة على مغادرة من أراضيهم.

يشار إلى أن جنود الاحتلال المتمركزين على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة يطلقون النار والغاز بشكل يومي تجاه المزارعين ورعاة الأغنام ويحرمونهم من الحصول على لقمة عيشهم.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى