شؤون محلية

“التربية”: أكثر من 36 مدرسة مهددة بالهدم

شعاع نيوز: قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور إن المدارس المهددة بالهدم والواقعة بمحاذاة المستوطنات تصل إلى أكثر من 36 مدرسة منها ست مدارس بالقدس.

وأكد الخضور في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن تسليم الاحتلال لإخطارات هدم لهذه المدارس في تزايد، ويندرج في إطار مسلسل متواصل في استهداف التعليم خاصة في مسافر يطا ومحافظة القدس ويأتي في إطار مخطط الاحتلال لترحيل المواطنين من هذه المناطق.

وحول امتحان الثانوية العامة التكميلي، أوضح الخضور أنه تم إغلاق التسجيل لامتحانات الفترة الثانية من الثانوية العامة أمام الراغبين في تحسين معدلهم، على أن ينتهي اليوم للحالات المبررة من فئة غير المستكملين.

وشدد على أن الوزارة تعمل جاهدة لاستكمال كافة الأمور الفنية والتشكيلات وتوظيف المعلمين، وتوريد الكتب للمدارس واللوازم، إلى جانب صيانة الأبنية المدرسية استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023 ودوام الطلبة صباح التاسع والعشرين من الشهر الجاري.


اقرأ\ي أيضاً| الرويضي: الاحتلال يحاول فرض مناهجه بالقوة على مدارس القدس


وفي وقت سابق، حذرت وزارة شؤون القدس من محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرض المنهاج الإسرائيلي على المدارس في القدس المحتلة بالقوة.

وأكدت وزارة شؤون القدس رفضها وإدانتها لكل المحاولات الإسرائيلية لأسرلة التعليم في مدينة القدس المحتلة من خلال الضغوط التي صعّدها الاحتلال ضد المدارس عبر سحب تراخيص واشتراط إعادتها بشطب كل ما له علاقة بالهوية الفلسطينية في المناهج التعليمية الفلسطينية.

وقالت: “محاولة فرض تغيير المناهج الفلسطينية هو بمثابة إعلان حرب على الهوية الفلسطينية العربية للمدارس الفلسطينية بالمدينة”.

واعتبرت وزارة شؤون القدس الإجراءات التي شرع بها الاحتلال، عشية الانتخابات الإسرائيلية، ضد عدد من المدارس في المدينة المحتلة محاولة لإملاء الرواية الإسرائيلية بالقوة.

من جانبه، أكد مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي، أن المعركة التي يخوضها أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس تتلخص في المحافظة على الإرث الفلسطيني والتاريخ وحماية عقيدتنا من خلال المحافظة على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، والحفاظ على هويتنا من الاستعمار الإسرائيلي الذي يحاول جاهدا محو الهوية السياسية والثقافية في القدس.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى