منوعات

قائمة بكلمات المرور المعرضة للاختراق في ثانية واحدة

شعاع نيوز – يستخدم الملايين من الأشخاص مجموعة متنوعة من كلمات المرور الشائعة، وبالتالي يتعرضون لخطر اختراق حساباتهم ، ويمكن لصوص الإنترنت اختراقها في ثانية واحدة حيث يسهل تخمين بعضها ، وقد أصدر فريق أبحاث NordPass تحذيرًا للمستخدمين للتحقق إعداداتهم.

وفقًا للنتائج ، يبدو أن الأشخاص يواصلون استخدام كلمات مرور مألوفة مثل “123456” و “qwerty” وحتى “كلمة المرور”.

وفقًا لقناة العربية، على الرغم من التحذيرات التي لا تنتهي حول الأمان عبر الإنترنت، لا يزال من السهل مهاجمة ملايين الحسابات. لذلك ، من الضروري التأكد من أن كلمة المرور الخاصة بك لا يمكن تخمينها من قبل المتسللين.

نشرت NordPass قائمة بكـلمات المرور الأكثر اختراقًا في العالم. وإذا كنت تستخدم أحدها، فإن النصيحة بسيطة: قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك الآن لتكون أكثر أمانًا.

فيما يلي أكثر 10 كلمات مرور شيوعًا في العالم: 123456/123456789/12345 qwerty / password / 12345678/111111/123123/1234567890/1234567.

بالإضافة إلى كلمات المرور المستخدمة بشكل متكرر ، وجد الباحثون أن عددًا كبيرًا من الأشخاص يستخدمون أسمائهم جنبًا إلى جنب مع الكلمات البذيئة. وجدت أبحاث NordPass أيضًا أن كلمة “dolphin” هي كلمة المرور رقم واحد المتعلقة بالحيوان في العديد من البلدان.

وإذا كانت كلمة مرورك بسيطة للغاية وكنت قلقًا من احتمال اختراق حساباتك، فإن أفضل نصيحة يقدمها معظم الخبراء هي التأكد من تغيير كلمات المرور بانتظام واستخدام رموز يصعب تخمينها.

يوضح NordPass أن أفضل كلمات المرور هي تلك الكلـمات المعقدة والتي تحتوي على 12 حرفًا على الأقل ومجموعة متنوعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز.

نصيحة مهمة أخرى هي التأكد من أن لديك كـلـمات مرور مختلفة لحساباتك على الإنترنت، لأن وجود كلمة مـرور واحدة لحسابات متعددة يجعل المتسللين سعداء. إذا تم اختراق حساب واحد فقط ، ففكر في المخاطر على جميع حساباتك الأخرى.

يوصي خبراء أمن الإنترنت بتغيير كلمات المـرور كل 90 يومًا للحفاظ على أمان حساباتك من اللصوص.


اقرأ\ي أيضاً| علامات قد تعني أن تطبيقك سيتجسس عليك!

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى