شؤون اسرائيلية

الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده بنيران قواته قرب طولكرم

شعاع نيوز: قتل جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، في إطلاق نار قرب مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن جنديا أطلق النار على زميله في نقطة حراسى قرب جدار الفصل العنصري بمحاذاة طولكرم؛ وقالت إن أحد الجنديين غادر الموقع لوقت قصير، ولدى عودته أطلق زميله النار عليه بـ”الخطأ”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إنه “يتضح من التحقيق الأولي أن الحديث ليس عن عملية إطلاق نار”، مشيرا إلى أن “ظروف إطلاق النار لا تزال قيد الفحص”.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن أحد جنوده أصيب ونقل إلى المستشفى من جراء إطلاق النار. ليتم الإعلان لاحقا عن مقتله متأثرا بجراحه.

وذكرت التقارير أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، سيزور موقع إطلاق النار، الثلاثاء، للإشراف على التحقيقات في هذا الخصوص.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتــلال، في بيان مقتضب، إن “تقارير وردت” عن عملية إطلاق النار وقعت بالقرب من “منطقة التماس”، في إشارة إلى المنطقة القريبة من جدار الفصل العنصري، قرب طولكرم. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن العملية نفذت من مركبة عابرة، وأضافت أن قوات الاحتــلال شرعت بمطاردة المنفذين.

وأشارت تقارير أولية إلى إصابة أحد عناصر الاحتـلال في العملية التي أُفيد بأنها نفذت في موقع قريب من ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قواة خاصة من جيش الاحتــلال اقتحمت مدينة طولكرم، بحثا عن منفذي العملية.

واستدعى جيش الاحتـــلال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، كما أطلق جيش الاحتلال القنابل المضيئة في أجواء طولكرم، فيما حلقت المروحيات العسكرية في سماء المنطقة.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن قوات الاحتــلال تمركزت في محيط ميدان جورج حبش غرب مدينة طولكرم، وأوقفت المركبات المارة وفتشتها ودققت في هويات ركابها.


اقرأ/ي أيضاً| لابيد: بدءاً من الليلة سنزيد التعزيزات بالقدس

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى