شؤون محلية

محكمة إسرائيلية تمدد عزل الأسـير أحمد مناصرة

شعاع نيوز: قررت محكمة بئر السبع الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تمديد عزل الأسـير أحمد مناصرة.

وبحسب مصادر حقوقية، فإن عزل مناصرة سيستمر ستة أشهر أخرى.

وكانت حوّلت سلطات سجون الاحتلال،السبت الماضي، الأسير مناصرة من سجن “ايشل” في بئر السبع، إلى قسم العزل في سجن “هشيكما” في عسقلان.

ويعاني مناصرة من ظروف صحية ونفسية صعبة منذ اعتقاله، حيث ترفض ما يسمى “لجنة الثلث” الإفراج عنه.


اقرأ/ي أيضاً| جلسة خاصة للأسير أحمد مناصرة اليوم


وفي وقت سابق، قررت “لجنة الإفراج المبكر” التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تصنيف ملف الأسير المقدسي أحمد مناصرة ضمن “عمل إرهابي”، حسب تعريف قانون مكافحة الإرهاب الإسرائيلي.

وقال طاقم الدفاع عن الأسير مناصرة، إن هذا القرار خاطئ من الناحيتين القانونية والدستورية، ويشكل انتهاكا واضحا للأسس القانونية والدستورية للمنظومة القانونية المحلية، والدولية، خاصة المنظومة القانونية التي تتعلق بالقاصرين.

واعتقل مناصرة عام 2015، وحكم بالسجن الفعلي لمدة 9 سنوات ونصف، ويعاني من اضطرابات نفسية بدأت بالظهور عليه منذ عدة أشهر، لتعرضه للضرب المبرح خلال الاعتقال مما تسبب له بكسر لجمجمته، أدى الى ورم دموي داخل الجمجمة، كما تعرض إلى تحقيقات قاسية جسديا ونفسيا “حرمان من النوم والراحة ساعات متواصلة من التحقيق، وكان يبلغ حينها 13 عاماً، ومنذ اعتقاله تتعمد إدارة السجون عزله عن باقي الأسرى وحرمانه من الزيارة بحجة العقاب، مما جعله يعاني من آلام بالرأس والضيق النفسي، وحرم من العلاج المناسب الكفيل بتخفيف الألم، ونقل منتصف شهر حزيران الجاري الى مستشفى سجن الرملة بعد تدهور وضعه النفسي.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى