شؤون محلية

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات واقتلاع أشتال

شعاع نيوز: واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى شهيد في طوباس، وأصيب العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات ومسيرات، فيما اعتقل الاحتلال 9 مواطنين بينهم 4 أطفال، واقتلع أشتالاً ودمر بئر وخزان مياه.

شهيد برصاص الاحتلال في طوباس

استشهد المواطن صلاح توفيق صوافطة (58 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أعقاب اقتحام مدينة طوباس.

وأصيب صوافطة أثناء عودته من صلاة الفجر بالرصاص الحي في رأسه، حسب وزارة الصحة.

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم طفل وصحفي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخر بحروق نتيجة استهدافه بشكل مباشر بقنبلة غاز، إضافة لإصابة 37 بالاختناق، خلال قمع الاحتلال لمسيرة ضد الاستيطان في بيت دجن، شرق نابلس.

وفي بلدة بيتا جنوباً، أصيب مواطن بالرصاص المعدني في قدمه، وخمسة آخرون بالاختناق، أثناء قمع الاحتلال مسيرة خرجت تنديداً بالاستيطان.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي في القدم، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وشهدت بلدة طمون جنوب طوباس، مواجهات أعقبت اقتحامها من قبل قوات الاحتلال، وأصيب خلالها شاب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ.

اعتقال 4 أطفال من القدس و5 شبان من طوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة أطفال من مدينة القدس المحتلة، وهم أيهم حجازي، من حارة السعدية، ومحمود الجعبري من البلدة القديمة، ومهدي سمارة وأنس الصفدي من منطقة باب العامود.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، 4 شبان من بلدة طمون جنوب طوباس، وهم: الشقيقان معاذ وعايد فرحان بني عودة، ومأمون نعيم بني عودة، وعلي مصطفى بني عودة.

ومن مدينة طوباس، اعتقل الاحتلال الطالب الجامعي أكرم حكم الخراز.

اقتلاع أشتال كرمة وردم بئر جنوب بيت لحم

اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي 55 شتلة كرمة، وردمت بئر مياه ودمرت خزاناً، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، تعود للمواطن أحمد رزق عيسى.

مستوطنون يقتلعون 5 أشجار زيتون ويغلقون طريقا زراعية

قطع مستوطنون 5 أشجار زيتون، وحطموا زجاج إحدى المركبات، وأغلقوا طريقا زراعية بالحجارة في منطقة السهل الواقع بين قريتي المغير وترمسعيا شرق رام الله.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى