شؤون عربية و دولية

حزب الله يرسل تعزيزات عسكرية إلى ريف حمص في سوريا

شعاع نيوز: أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس، بوصول تعزيزات عسكرية لـ”حزب الله” اللبناني إلى ريف حمص الشرقي في سوريا.

وقال المرصد في بيان صحافي اليوم، إن التعزيزات تتألف من خمس سيارات دفع رباعي مثبت عليها رشاشات ثقيلة، إضافة إلى عدد من العناصر.

وأضاف أن التعزيزات توجهت إلى محيط مدينة مهين واستقروا فيها، حيث تتواجد عناصر “حزب الله” في ريف حمص الشرقي، لافتا إلى أن هذه العناصر تتمركز في مدينة مهين وقرب الطريق ما بين مدينتي حمص وتدمر وسط سوريا.

ووفق المرصد، تأتي تلك التحركات، في ظل تصاعد الاستهدافات الإسرائيلية التي تطال مواقع عسكرية ومستودعات الذخيرة للمسلحين الموالين لإيران.

وأشار المرصد السوري في 29 آب الفائت، إلى أن المليشيات الإيرانية المتواجدة في مدينة تدمر والقريتين ومهين، استدعت مواطنين أجروا تسويات مع قوات النظام وسبق وعملوا مع القوات المدعومة من “التحالف الدولي”، للتحقيق معهم، دون إبلاغ الجهات الأمنية الموجودة في تلك المناطق.

وجاء ذلك، تزامنا مع الضربات التي وجهها “التحالف الدولي” للميليشيات الإيرانية في مناطق غربي الفرات بدير الزور، وتخوف الميليشيات من أن تطالهم ضربات “التحالف الدولي” في البادية ووسط سورية.

ورصد نشطاء المرصد السوري، حشودا من جانب المليشيات الإيرانية وقوات النظام غربي منطقة الـ55 كيلومتر التي تتواجد فيها قاعدة التنف إحدى أهم قواعد “التحالف الدولي” في سورية.

وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، في 24 آب، بأن قيادات ضمن “الميليشيات الإيرانية” المتمركزة في مدينة تدمر ضمن ريف حمص الشرقي بالبادية السورية، أخلت بعض مواقعها في المدينة، خوفاً من استهداف قد يطال تلك المواقع، ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن القيادات اتخذت من القصر العدلي وفيلا الكويتي مقابل القصر العدلي مواقع جديدة لها.

المصدر: (د ب أ، موقع المرصد السوري)

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى