شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اقتحامات واعتقالات في الضفة

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اقتحامات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عشرات المنازل في الضفة، وعاثت بها فسادا بعد أن فتشتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية استمرت لساعات، فيما اعتقلت عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وزعم جيش الاحتلال في بيان مقتضب أن قواته نفذت “نشاطا عسكريا في عدة مناطق في الضفة لاعتقال مطلوبين يشتبه في ضلوعهم بنشاطات إرهابية”، على حد تعبير جيش الاحتلال.

فمن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من قرية المغير.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين محمد ثائر أبو عليا، وعامر عاطف أبو عليا، عند حاجز عسكري نصبته قرب المدخل الشرقي للبلدة.

بينما من نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر بدر الرزة من حي المخفية في المدينة.

وبحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال اقتحمت الحي وسط إطلاق نار، وإلقاء قنابل الغاز المسيلة للدموع، قبل أن تداهم منزل الرزة وتقوم بالتحقيق معه ميدانيا ومن ثم تقتاده إلى جهة مجهولة.


اقرأ/ي أيضاً| استشهاد المعتقل موسى هارون أبو محاميد نتيجة الإهمال الطبي


وواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، أمس السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد المعتقل موسى أبو محاميد من قرية تعمر شرق بيت لحم نتيجة سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة معتقلات الاحتلال بحق المعتقلين المرضى، فيما اعتقل الاحتلال 4 مواطنين بينهم ثلاثة أسرى محررون، كما جرفت قوات الاحتلال مساحات من أراضي المواطنين في بلدة سنجل شمال رام الله في إطار محاولتها للتوسع الاستيطاني في المنطقة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى