شؤون اسرائيلية

محكمة إسرائيلية تقضي بسجن عامل نظافة بمنزل غانتس بتهمة محاولة إيصال معلومات “للعدو”

حاول زرع برنامج تجسس في الحاسوب الشخصي

شعاع نيوز: قضت محكمة إسرائيلية اليوم الثلاثاء بسجن عامل نظافة في منزل وزير جيش الإحتلال بيني غانتس 3 سنوات بعد إدانته بجريمة “محاولة إيصال معلومات للعدو”، بعد أن تواصل مع مجموعة القرصنة الإلكترونية “بلاك شادوو” المحسوبة على إيران.

وجاء الحكم بناء على صفقة ادعاء، حيث قبلت المحكمة ادعاء محامي الدفاع عن المتهم بأن خلفية القضية لم تكن التخابر أو التجسس إنما بسبب ديون تراكمت على المتهم الذي حاول ابتزاز القراصنة من أجل جني المال.

وقالت وزارة “العدل” الإسرائيلية -في تصريح مكتوب- “دانت المحكمة المركزية في اللد (وسط) أورين غورين غوروشوفسكي (38 عاما)، بحسب اعترافه بجريمة محاولة إيصال معلومات للعدو وحكمت عليه بالسجن 3 سنوات”.


إقرأ/ي المزيد| غانتس: نتعاون مع دول المنطقة ضد إيران


وأضافت “كجزء من اتفاق الاعتراف، الذي تم توقيعه بين الطرفين، تم تقديم لائحة اتهام معدلة ضد غورين غوروشوفسكي، وتُبين لائحة الاتهام أن المدعى عليه -الذي كان يعمل في التدبير المنزلي بمنزل وزير جيش الاحتلال بيني غانتس- عرض على مجموعة من المتسللين (قراصنة إنترنت) ذوي العلاقة مع إيران شراء معلومات عن وزير الجيش”.

وتابعت “بعد مفاوضات طويلة بين الطرفين، تم التوصل إلى اتفاق اعترف فيه عامل النظافة غورين غوروشوفسكي بالجرائم المزعومة، وأُدين وحكم عليه بالسجن 3 سنوات”.

وكان غورين تواصل مع القراصنة والتقط صورا في منزل غانتس كما عرض عليهم زرع برنامج تجسس في حاسوبه الخاص، لكن جهاز المخابرات اكتشف الأمر وألقى القبض عليه على الفور.

كما كشف تحقيق داخلي لجهاز الأمن العام الداخلي الإسرائيلي (شاباك) -المسؤول عن حراسة الشخصيات المهمة- النقاب عن أن اختيار غورين للوظيفة في منزل غانتس شابته كثير من الأخطاء.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى