شؤون اسرائيلية

تعيين “شلومو نئمان” رئيساً لمجلس مستوطنات الضفة الغربية

ترجمة خاصة شعاع نيوز: ذكر موقع نيوز رو الإسرائيلي الناطق بالروسية أن رئيس مجلس مستوطنات “غوش عتصيون”، “شلومو نئمان،” سيصبح رئيساً جديداً لمجلس مستوطنات الضفة الغربية.

وسيتولى المنصب بعد عدة أسابيع ليحل محل الرئيس الحالي دافيد الحياني، وكان رئيس مجلس منطقة “غوش عتصيون”، “شلومو نئمان” هو المرشح الوحيد لذلك لم تجر انتخابات.

وقال دافيد الحياني في ختام رئاسته كرئيس لمجلس مستوطنات الضفة الغربية: “أهنئ صديقي “شلومو نئمان” على تعيينه في هذا المنصب، وأتمنى له التوفيق والنجاح. شلومو رجل عملي وصادق وحاسم يقاتل من أجل العدالة، أؤمن بأن مبادئه ستساعده على الاستمرار في تطوير مستوطنات الضفة الغربية ونهر الأردن، وسأبقى عضوًا في مجلس مستوطنات الضفة الغربية وسأدعم شلومو بأي طريقة ممكنة. “

بدوره شكر “شلومو نئمان”، “دافيد الحياني” قائلا: “شكراً لقيادة المجلس على ثقتهم. أرى أن هذه مسؤولية كبيرة ومهمة للحركة الاستيطانية ولكل شعب إسرائيل، هدفي الأول هو تعزيز السيادة والوجود اليهودي في المنطقة، حان وقت الاتحاد في مواجهة الأعداء والسلطة الفلسطينية والمنظمات الإرهابية الأخرى التي تحاربنا بالسلاح البارد والساخن. يجب تعزيز وتطوير المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية ونهر الأردن”.

مستوطنات الضفة الغربية

وانتُخب “شلومو نئمان” رئيسًا لمجلس غوش عتصيون الإقليمي في فبراير/شباط 2017، ومنذ ذلك الحين، ظل عضوا نشطا في مجلس مستوطنات الضفة. وقبل عامين ونصف، أسس قسم أوروبا الشرقية في المجلس لجذب اليهود الناطقين بالروسية في إسرائيل وخارجها إلى حركة الاستيطان.

وهاجر نئمان إلى إسرائيل من الاتحاد السوفيتي عام 1990، ومنذ عام 1991 ولا يزال يعيش في كرمي تسور. وتخرج من مدرسة “يشيفا هار زيون” وكلية يعقوب هرتسوغ في مجال التربية. وخدم في لواء الدبابات 401 كقائد احتياطي.

قبل انتخابه رئيسًا لمجلس غوش عتصيون، شغل شلومو نئمان منصب مبعوث الوكالة اليهودية إلى أوكرانيا ، ورئيس قسم الوكالة اليهودية، ومديرًا في ثلاث شركات عامة، ومستشارًا لزئيف إلكين، الذي شغل منصب وزير البيئة ووزير شؤون القدس.

شلومو نيمان وزوجته شلوميت لديهما خمسة أبناء وأربعة أحفاد.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى