شؤون اسرائيلية

غانتس يرفض تدخل الولايات المتحدة بموضوع معايير إطلاق النار

شعاع نيوز: رفض وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، اليوم الأربعاء، تدخل الولايات المتحدة الأميركية، التي “قالت إنها ستضغط على إسرائيل لتغيير معايير إطلاق الرصاص على المدنيين”.

وجاء هذه التصريحات بعد تقرير جيش الاحتلال واعترافه بقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال غانتس: إن رئيس أركان جيش الاحتلال هو الوحيد المخول بقرار إطلاق النار على أساس الأوضاع الميدانية، ولم ولن يكون هناك تدخل سياسي في الموضوع.


إقرأ/ي المزيد| هآرتس في افتتاحيتها: الجيش تبنى سياسة الكذب في قضية أبو عاقلة


وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها تعتزم الضغط على إسرائيل لإعادة النظر في التعليمات الخاصة بإطلاق النار في الضفة الغربية، وحثها على تنفيذ سياسة تمنع وقوع حوادث مثل ما حدث مع أبو عاقلة في جنين.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدنيت باتل، في إحاطة للصحافيين بعد يوم من نشر جيش الاحتلال لنتائج التحقيق حول ملابسات اغتيال أبو عاقلة: “سنواصل الضغط على شركائنا الإسرائيليين لفحص سياساتهم عن كثب وإجراءات إطلاق النار، والنظر في اتخاذ خطوات إضافية لتقليل الضرر اللاحق بالمدنيين وحماية الصحافيين ومنع حدوث مآسي مماثلة في المستقبل”.

وعندما سأله أحد الصحافيين: “ماذا سيكون الطلب الصريح من الإسرائيليين؟”، أجاب: “الطلب الأميركي من إسرائيل لن أحدده بشكل أو بآخر، هذا شيء يجب على الإسرائيليين تحديده. ما سنفعله هو الاستمرار في الضغط على إسرائيل لفحص الإجراءات والممارسات عن كثب حتى لا يتكرر شيء كهذا مرة أخرى”، على حد تعبيره.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى