شؤون محليةمثبت في الرئيسية

(محدث)شهيد برصاص الاحتـلال شرق رام الله

شعاع نيوز – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد فتى برصاص قوات الاحتـلال الإسرائيلي، قرب قرية بيتين، شرق مدينة رام الله، فجر اليوم الخميس.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها باستشهاد الفتى هيثم هاني مبارك (17 عاماً) من قرية أبو فلاح شرق رام الله، برصاص الاحتـلال، حيث اطلق جنود الاحتلال النار عليه فجرا، عند مدخل قرية بيتين، قرب حاجز “بيت إيل” العسكري.

وكانت قوات الاحتلال عززت من تواجدها العسكري على الحاجز المذكور وفي محيطه ليلة أمس، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن “أحد الشبان هاجم جنديا إسرائيليا بمطرقة، ورد الجندي بإطلاق النار على الشاب وتحييده، وإصابة الجندي في وجهه”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جنديا يتمركز عند معسكر بنيامين أطلق النار تجاه شاب بحجة قيامه بإلقاء زجاجة حارقة وحجارة تجاهه ما أدى إلى إصابة الجندي بجراح طفيفة.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يصيب مواطناً ويعتقله شرق نابلس


إلى ذلك، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنطقة الشرقية في نابلس، وبلغ عن اشتباكات مسلحة متقطعة في بعض المناطق.

وذكرت مصادر محلية، أن أكثر من 50 آلية عسكرية للاحتلال بالإضافة لتعزيزات عسكرية كبيرة اقتحمت نابلس في محيط مخيم بلاطة وقبر يوسف.

ونشر جيش الاحتلال وحدات من القناصة في محيط قبر يوسف وشارع عمان.

وقامت طائرات مسيرة بإلقاء قنابل دخانية وصوتية على أبواب مخيم بلاطة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، بعض أقارب المتهمين بتنفيذ عملية الأغوار التي أسفرت عن إصابة 7 جنود إسرائيليين منذ أيام.

واقتحمت وحدات المستعربين الخاصة وقوة من جنود الاحتلال حي الهدف غرب مدينة ومخيم جنين، وداهمت عددا من المنازل بينها منازل عائلة غوادرة الذي يزعم الاحتلال أن أبناءها منفذي عملية الأغوار.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى