شؤون محلية

الاحتلال يطلق طائرات مسيرة مسلحة في الضفة

شعاع نيوز – بدأ جيش الاحتلال تشغيل طائرات مسيرة ترافقه خلال اقتحامه محافظات الضفة الغربية على غرار ما يحصل في قطاع غزة.

وخلال الاقتحامات المستمرة لشمال الضفة وتحديدا جنين ونابلس فقد استخدم الجنود طائرات بدون طيار تحمل صواريخ فوق الجنود وفقا للقناة العبرية 12.

واضاف التقرير أن هذه الطائرات لم تهاجم بعد ، لكنها تراقب وتصور من الجو كل تحركات الفلسطينيين على الأرض وترسل إشارات لجيش الاحتلال.

وهذا تغيير في طريقة استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق النار في الضفة ، وقد تم تدريب الجنود على استخدامها اذا كان هناك حاجة لتلك الطائرات في ظل قيود صارمة تتمثل في عدم إيذاء المدنيين حسب التقرير.

وأقر جيش الاحتلال استخدام الطائرات المسيرة الهجومية المزودة بالصواريخ والمتفجرات، على ضوء سلسلة العمليات العسكرية المتسارعة والاشتباكات في شمال الضفة وتعرض قوات جيش الاحتلال للنيران خلال عمليات اقتحامها لتلك المناطق.


اقرأ/ي أيضاً| سقوط طائرة “مسيرة” لجيش الاحتلال قرب قلقيلية


والأحد، سقطت طائرة مسيرة لجيش الاحتلال بالقرب من منطقة قلقيلية، بحسب ما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن سقوط المسيرة كان ناتجا عن عطل فني، قائلا إنه “لا يوجد أي خوف من إمكانية تسرب للمعلومات من المسيرة”.

يأتي ذلك، فيما نقلت القناة الإسرائيلية الرسمية 11 “مكان”، قبل أيام عن مصادر أمنية أن الجيش الإسرائيلي سيستخدم الطائرات المسيرة الهجومية في الضفة الغربية.

وأفاد المراسل العسكري للقناة بأن قادة الجيش في الضفة قاموا بالتدرب على تشغيل الطائرات المسيرة، وسيقومون بتفعيلها في حال تنفيذ الاعتقالات التي تبدو صعبة على قوات الاحتلال، حيث سيتم قصف المواقع بواسطة الطائرات المسيرة أو إطلاق قنابل الغاز المدمع لقمع الاحتجاجات والمواجهات.

 

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى