شؤون محليةمثبت في الرئيسية

جنين: استشهاد شابين من كفر دان على حاجز الجلمة العسكري

شعاع نيوز: استشهد شابان فجر اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال بالقرب من حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، وأكدت مصادر أمنية استشهاد شابين من كفر دان غرب جنين، واحتجاز جثتيهما على حاجز الجلمة، دون الاعلان رسميا عن هويتهما، فيما أفادت مصادر محلية باستدعاء قوات الاحتلال لوالدي الشهيدين للتعرف عليهما.

وكانت قوات الاحتلال شنت حملة تمشيط واسعة في محيط حاجز الجلمة العسكري وأوقفت مواطنين وحاولت اعتقال الشابين وأطلقت النار عليهما واصابتهما بجروح خطيرة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهادهما لاحقا.

في غضون ذلك، قررت سلطات الاحتلال “إغلاق حاجز الجلمة أمام حركة السيارات حتى صباح يوم الجمعة، باستثناء مرور العمال والبضائع كالمعتاد”.

وفي حديث “لإذاعة صوت فلسطين”، صباح اليوم، قال كمال عابد عم الشهيد أحمد عابد من كفر دان: “تم تأكيد ارتقاء الشابين أحمد أيمن وعبد الرحمن عابد بعد تعرف العائلة على جثمانيهما”.

https://www.facebook.com/PalestineTV/posts/pfbid02UvpRChTArnnYZLiubz4csJ3MWf6EHdPNaZ3WHf1TRoEE8wy3si9hzH2DjuePxTBRl

 

وفي السياق واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون،  عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 18 مواطنا، وأخطرت بهدم منشآت سكنية وزراعية في القدس والأغوار الشمالية والخليل، فيما جدد المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك والموقع الأثري في سبسطية غرب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من بلدة يطا جنوب الخليل، وهم: قتيبة حامد نواجعة (25 عاما) وثائر قطامش نواجعة (38 عاما)، ومحمد ابراهيم حريزات، وشادي العمور، وحمودة دعيس، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، كما استولت على مركبتين.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين.

وفي المحافظات الجنوبية، اعتقلت بحرية الاحتلال 4 صيادين، واستولت على مركبي صيد في بحر جنوب قطاع غزة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى