شؤون محلية

مستوطنون يوقدون شمعداناً داخل الحرم الإبراهيمي

بذريعة الاحتفال بـ"عيد الأنوار" اليهودي

شعاع نيوز – اقتحم مستوطنون، اليوم الاثنين، الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل، وأوقدوا شمعدانا داخل أروقته.

وقال مدير أوقاف الخليل نضال الجعبري، إن عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال اقتحموا الحرم الإبراهيمي، وأوقدوا شمعدانا، بذريعة الاحتفال بـ”عيد الأنوار” اليهودي.

وأضاف الجعبري، أن قوات الاحتلال تواصل عمليات الحفر وتغيير معالم الحرم التاريخية خارجه، بتركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين، عدا عن منع رفع الأذان فيه عشرات الأوقات خلال الشهر الواحد.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تعرقل وصول الوافدين والزائرين والمصلين من المسلمين الى الحرم بشكل مستمر، في محاولة لتهويده بالكامل.

يذكر أن المسجد الأقصى يشهد منذ يومين اقتحات واسعة من قبل المستوطنين بدعوة من جماعات يهودية على رأسها المتطرف بن غفير، بذريعة الاحتفال بعيد “الأنوار” اليهودي، الذي بدأ الأحد الماضي، ويستمر حتى السادس والعشرين من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري.


اقرأ\ي أيضاً| مستوطنون يواصلون استباحة المسجد الأقصى


واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ثاني أيام ما يسمى عيد “الأنوار” العبري.

وأفادت دائرة الأوقاف بالقدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا ساحات “الأقصى” على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وبعضهم قام بأداء شعائر تلمودية في الجهة الشرقية.

وسبق اقتحامات المستوطنين، اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، ساحات المسجد لتأمين اقتحامات المستوطنين وحراسة مسار الاقتحامات.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى