شؤون محلية

تشييع جثمان الشهيد عدي صلاح في جنين

شعاع نيوز – شيّع مئات المواطنين في محافظة جنين الشهيد عدي صلاح من بلدة كفردان، صباح اليوم الخميس، الذي ارتقى برصاص الاحتلال غرب جنين.

واستشهد الفتى صلاح وأصيب 3 اخرين برصاص قوات الاحتلال عقب اقتحامها قرية كفر دان فجر اليوم.

وأعلن مدير مستشفى خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين وسام بكر استشهاد الفتى صلاح جراء اصابته برصاصة في الرأس.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزلي ذوي الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد، اللذين استشهدا أمس قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اخضعت ذوي الشهيدين لتحقيق ميداني، كما اعتقلت الشاب عامر طه عابد، وهو أبن عم الشهيد أحمد عابد.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت وابلا من الاعيرة النارية باتجاههم، ما أدى إلى استشهاد الفتى صلاح وإصابة إثنين آخرين بجروح.


اقرأ\ي أيضاً| الرئاسة: تصعيد الاحتلال الخطير يضعنا أمام مفترق طرق


من جهته، أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، الجريمة الإسرائيلية الجديدة بإطلاق النار على رأس الفتى عدي طراد من قرية كفر دان في محافظة جنين، ما أدى إلى استشهاده، لتضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية اليومية المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الخميس، بأشد العبارات جريمة الإعدام الميداني البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشهيد الفتى عدي صلاح الذي أعدمته برصاصة بالرأس وذلك أثناء اقتحامها الدموي للبلدة.

واعتبرت الوزارة، أن هذه الجريمة نتيجة مباشرة لدوامة الاقتحامات الوحشية التي تمارسها قوات الاحتلال يومياً ضد البلدات والقرى والمخيمات والمدن الفلسطينية تحت ذرائع وحجج واهية، في أوسع دعوة إسرائيلية رسمية باستدراج ردود فعل فلسطينية لإغراق ساحة الصراع في دوامة من العنف والتصعيد.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى