شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي بذريعة الأعياد اليهودية

شعاع نيوز – أغلقت قوات الاحتلال المسجد الإبراهيمي في الخليل صباح اليوم.

وقالت الأوقاف إن قوات الاحتلال أغلقت المسجد في وجه الفلسطينيين، للسماح للمستوطنين باستباحته كاملا في الأعياد اليهودية.

وتفرض قوات الاحتلال عدة إغلاقات على المسجد الإبراهيمي، طوال أيام السنة، وتسمح للمستوطنين بإقامة الحفلات فيه.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد “الأقصى” المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى بأعداد كبيرة، واعتدت على المرابطين واجبرتهم على الخروج من باحات المسجد تمهيدا لاقتحامات المستوطنين، للاحتفال برأس السنة العبرية.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتلت اسطحَ مصليات المسجد، تزامنا مع اقتحامات المستوطنين وادائهم طقوسًا تلمودية استفزازية في باحاته.

وبهذا الشأن، قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن دولة الاحتلال اعتادت على تحويل مناسبة الأعياد اليهودية، إلى فرص لتحقيق اطماعها الاستعمارية التوسعية العنصرية.

وأكدت أن تجاهل المجتمع الدولي لما يتعرض له الفلسطيني ومقدساته، يجعل شعبنا ضحية ليس فقط للاحتلال وإجراءاته إنما ايضا ضحية لازدواجية معايير باتت تسيطر على المجتمع الدولي.

وشددت وزارة الخارجية على أن الاحتلال لن يتمكن من تحقيق أهدافه ولن ينجح في طمس الهوية العربية الفلسطينية للقدس ومقدساتها بفعل صمود المقدسيين.

وفي هذا السياق، يفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، إغلاقا شاملا على الضفة الغربية المحتلة ومعابر قطاع غزة المحاصر، وذلك بدءا من يوم أمس الأحد وحتى منتصف ليلة الثلاثاء – الأربعاء، وذلك بسبب الأعياد اليهودية والتي يكون أولها “رأس السنة العبرية”.

وبحسب وسال الإعلام الإسرائيلية، فإن الإغلاق على الضفة ومعابر غزة سيتكرر خلال أعياد أخرى في الأيام المقبلة، وذلك خلال عيد “رأس السنة العبرية” الموافق يومي 26-27 الشهر الحالي، ومن ثم عيد “الغفران” الموافق 5 -6 تشرين أول/أكتوبر المقبل، و”عيد العرش” الذي يبدأ بتاريخ 10 -17 أكتوبر.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى