شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الحكومة تدين جريمة جنين وتعتبرها محاولة يائسة لفرض حقائق زائفة على الأرض

شعاع نيوز – أدانت الحكومة الفلسطينية جريمة الاحتلال في جنين، وقالت على لسان المتحدث باسمها إبراهيم ملحم، “إن وتيرة العدوان الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا تتصاعد، في محاولة يائسة لفرض حقائق زائفة على الأرض، والمس بيقين شعبنا وإيمانه بحتمية انتصار الوطن على الاحتلال، والحقائق الثابتة على عناصر الغطرسة”.

وأوضح ملحم “أن ما جرى في جنين صباح اليوم من عدوان ارتقى خلاله ثلاثة شهداء، وما سبقه من اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الخاص بالمسلمين دون غيرهم، وقبل ذلك عمليات الإعدامات الميدانية التي يمارسها الاحتلال تجاه أبناء شعبنا لمجرد وقوع حوادث سير، لن تحول دون إصراره على نيل حقوقه، وتحرير أرضه، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس”.

وتقدّم رئيس الوزراء محمد اشتية من عائلات الشهداء عبد فتحي خازم، محمد محمود براهمة، وأحمد نظمي علاونة بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.


اقرأ\ي أيضاً| اقتحام مخيم جنين.. 3 شهداء وإصابات برصاص الاحتلال وقصف منزل بصاروخ


بدوره، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يستخف بحياة أبناء شعبنا الفلسطيني، ويعبث بالأمن والاستقرار عبر مواصلته لسياسة التصعيد، حيث ذهب ضحية عدوانه في جنين حتى الآن ثلاثة شهداء والعشرات من الجرحى.

وأضاف، ان هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير لن يعطي شرعية أو أمنا واستقرارا لإسرائيل، سواء في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية أو في جنين او غيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، بأشد العبارات، الاقتحام الدموي الهمجي الذي ارتكبته قوات الاحتلال صباح هذا اليوم في مدينة جنين ومخيمها، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وترهيب المواطنين المدنيين العزل بمن فيهم طلبة المدارس والأطفال وتفجير منزل أحد المواطنين بصاروخ احتلالي، مما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى