شؤون محليةمثبت في الرئيسية

بيت لحم: استشهاد طفل أثناء مطاردته من قبل الاحتلال في تقوع

شعاع نيوز: استشهد الطالب الطفل ريان ياسر سليمان (7 أعوام)، اليوم الخميس، جراء سقوطه من علو، أثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن جنود الاحتلال لاحقوا طلبة المدارس في منطقة “خربة الدير” في تقوع، أثناء عودتهم لمنازلهم، ما أدى إلى سقوط الطفل ريان من علو، ونقل إلى المستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة أن الطفل سليمان وصل إلى قسم الطوارئ في مستشفى بيت جالا الحكومي، وكان قلبه متوقفا، وان جميع محاولات الأطباء لانعاشه لم تنجح.

وقال شهود عيان  ان مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع شرق بيت لحم، واثناء مطاردة قوات الاحتلال لطلاب المدارس توقف قلب الطفل، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

وحاولت الطواقم الطبية في مستشفى بيت جالا الحكومي انعاش قلبه لكنها لم تنجح، واعلن عن استشهاد الطفل لاحقا.

واقتحمت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة بلدة تقوع وداهمت منزل ذوي الطفل الشهيد ريان سليمان، وقامت بإجراء تحقيقات ميدانية.

يذكر أن 35 طفلا استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية العام الجاري، 19 منهم في الضفة، و16 في قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة.


إقرأ/ي أيضا| بيت لحم : الاحتلال يهدم منزلا في قرية أرطاس


من جهة ثانية شرع مستوطنون اليوم ، بتسييج أرض وزراعتها في قرية كيسان، شرق بيت لحم.

وأفاد الناشط أحمد غزال، بأن مجموعة من المستوطنين شرعوا بتسييج أرض وزراعتها بأشتال مختلفةً في المنطقة القريبة من “واد جحار” غرب القرية، تمهيدا لللاستيلاء عليها.

يشار إلى أن المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال صعّدوا من هجمتهم الاستيطانية على أراضي كيسان، والتي تمثلت بالاستيلاء على أراضي ومنع الرعاة من الوصول إلى المراعي والاعتداء عليهم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى