شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاتحاد الأوروبي يعرب عن صدمته ويطالب بتقديم قتلة الطفل ريان للعدالة

شعاع نيوز: أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، عن صدمته من استشهاد الطفل ريان سليمان أمس الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية تقوع بمحافظة بيت لحم.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له: “صدمنا المقتل المفجع للطفل ريان سليمان البالغ من العمر 7 سنوات أمس خلال عملية القوات الإسرائيلية في قرية تقوع في الضفة الغربية المحتلة. تعازينا الحارة لعائلته”.

وأكد أن “الأطفال يتمتعون بحماية خاصة بموجب القانون الدولي”، مشددا على أنه “يجب على السلطات الإسرائيلية التحقيق في ملابسات هذا الحادث بشكل سريع وكامل، من أجل تقديم الجناة إلى العدالة”.


إقرأ/ي أيضا|الولايات المتحدة تدعو للتحقيق في استشهاد الطفل ريان سليمان


هذا وشيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة بيت لحم، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد الطفل ريان ياسر سليمان (7 أعوام)، الذي ارتقى أمس بعد مطاردته من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى توقف قلبه من الخوف.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى بيت جالا الحكومي “الحسين” إلى منزل عائلته في بلدة تقوع شرق بيت لحم، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليه، ثم أدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمانه الطاهر في مسجد أسامة بن زيد.

وحمل المشاركون في التشييع جثمان الطفل الملفوف بالعلم الفلسطيني على الأكتاف، وجابوا به شوارع تقوع مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بهذه الجريمة التي ارتكبها جنود الاحتلال بحق الطفل ريان.

واندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد ريان سليمان، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى