شؤون اسرائيلية

سموتريتش رداً على أمريكا: 70% من الإسرائيليين يؤيدون تهجير أهالي غزة

شعاع نيوز – عقب وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش على الإدانة الأمريكية لتصريحاته هو وبن غفير بخصوص تهجير أهالي قطاع غزة، قائلاً: “لن نوافق على استمرار الوضع القائم في غزة”.

وزعم أن “أكثر من 70% من الجمهور الإسرائيلي يؤيد حلاً إنسانياً لتشجيع الهجرة (الطوعية) لعرب غزة واستيعابهم في بلدان أخرى”.

وتابع سموترتيش: “إعادة التفكير والتفكير المشترك مع أصدقائنا في المجتمع الدولي مطلوب”.

وندّدت الولايات المتّحدة الأميركية، بتصريحات الوزيرين الإسرائيليين بتسلئيل سموتريتش وإيتامار بن غفير، التي دعوا فيها إلى عودة المستوطنين اليهود إلى غزة بعد انتهاء الحرب الحالية، و”تشجيع” المواطنين الفلسطينيين على الهجرة من القطاع.


اقرأ\ي أيضاً| واشنطن تندد بتصريحات سموتريتش وبن غفير عن تهجير سكان غزة


وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان صحفي، الليلة الماضية، إنّ “الولايات المتحدة ترفض التصريحات الأخيرة للوزيرين سموتريتش وبن غفير”. وأضاف: “هذه التصريحات تحريضية وغير مسؤولة”.

وشدّد ميلر على أنّ الولايات المتّحدة تعتبر “غزة أرضاً فلسطينية وستبقى أرضاً فلسطينية”.

بدوره، هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، بن غفير، الإدارة الأميركية في أعقاب بيان الناطق باسم وزارة الخارجية، ميللر، الذي وصف تصريحات بن غفير بشأن تهجير سكان غزة بـ”غير المسؤولة”، وقال بن غفير: “لسنا نجمة أخرى على العلم الأمريكي”.

وأضاف بن غفير، في بيان صدر عنه، أن “الولايات المتحدة هي أفضل صديق لنا، ولكن قبل كل شيء سنفعل ما هو الأفضل لدولة إسرائيل”. واعتبر أن “هجرة مئات الآلاف من القطاع، ستسمح لسكان ‘غلاف غزة‘ (البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع) بالعودة إلى منازلهم والعيش في أمان، وتحافظ على جنود الجيش الإسرائيلي”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى