شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اشتية: الظلم الإسرائيلي حقيقة ومواجهة هذا الظلم حق وواجب

لم نسمع من قبرص أي نفي رسمي لشكوكنا حول "الممر المائي"

شعاع نيوز – قال رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الأربعاء: “اعترضنا على الممر المائي الذي اتفقت عليه قبرص وإسرائيل لأن لدينا شكوك أن البواخر التي ستشغلها قبرص قد تصبح بواخر للترحيل، لم نسمع من قبرص أي نفي رسمي لهذه الشكوك ولم نسمع من قبرص تطمينات أنها لن تكون جزء من المخطط الإسرائيلي.،

وقال اشتية: “أطلب من قبرص الصديقة مرة أخرى وقف هذا المخطط الذي يثير كل شك وكل ريبة، إن تقديم المساعدات إن وجدت من ميناء لارنكا يمكن أن ترسل إلى الموانئ المحاذية لغزة، والحديث عن ميناء عائم وإيصال مواد تموينية من عرض البحر هو حل غير عملي ويثير كثير من الشك والريبة”.

وقال: “قطاع غزة يشهد حالة جوع وتجويع في مشاهد صادمة لنا وللعالم، أطفال رضع بدون حليب وبعضهم استشهدت أمهاتهم، وأطفال يبحثون عن لقمة عيش في طوابير طويلة ولا يصلهم الدور، 89 يوما من التجويع لغرض القتل، حتى حسابات السعرات الحرارية التي يحتاجها الإنسان لقوت يومه ضربتها إسرائيل بمدفع الإجرام”.

وتابع: “الناس خارت قواهم ولم يعودوا قادرين على حمل أجسادهم التي هزلت وأصبحت معرضة للأوبئة والأمراض، المجاعات في العالم ليست بسبب عدم توفر الطعام بل لعدم تمكن الإنسان من الوصول إلى الطعام، في غزة مجاعة لمنع إيصال الطعام ومنع الوصول له، الاحتلال الإسرائيلي مجرم بتهمة التجويع ومجرم بتهمة القتل جوعا ومجرم بمنع وصول الطعام، على العالم إسقاط الطعام بالمظلات وعلى العالم الضغط على إسرائيل لفتح المعابر لإدخال الطعام، ما يدخل إلى غزة لا يتعدى 8% من احتياجات الناس من الطعام، على العالم أن يتوقف عند الأرقام والأوضاع الإنسانية ويجبر إسرائيل على عدم التمادي بذلك”.

من جانب آخر، يواصل جيش الاحتلال اجتياح المخيمات والبلدات الفلسطينية وتدمير البنية التحتية فيها، ويقتل ويعتقل الشبان، يدين مجلس الوزراء هذه الجرائم أيضا، ويثني على جهود البلديات والمجالس المحلية واللجان الشعبية على دورهم في تعزيز صمود أهلنا هناك.


اقرأ\ي أيضاً| 89 يوماً على العدوان.. تواصل مجازر الاحتلال في قطاع غزة


وتابع: “مشكورة دولة جنوب إفريقيا الصديقة أنها رفعت قضية أمام محكمة العدل الدولية تتهم إسرائيل بارتكاب جريمة الابادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، إسرائيل سوف تقف أمام المحكمة متهمة، مطلوب من المحكمة سرعة البت في طلب جنوب أفريقيا من أجل وقف العدوان، ألا يوجد في العالم أكثر من جنوب افريقيا لترفع قضايا على إسرائيل في المحكمة الدولية؟. يجب أن لا تمر هذه الجرائم بدون عقاب ويجب أن تدفع اسرائيل ثمن الجرائم بحق شعبنا”.

وأوضح أنه :”في موضوع المقاصة لا زالت الأمور تراوح مكانها وهناك وساطات دولية في هذا الموضوع”.

وأخيرا نقول: “لما الظلم حقيقة فإن الثورة على الظلم حق، الظلم الإسرائيلي حقيقة ومواجهة هذا الظلم حق وواجب”.

وتابع: “الرحمة للشهداء والرحمة للشيخ صالح العاروري الذي اغتيل أمس على أيدي المجرمين في بيروت، الشفاء للجرحى والحرية للأسرى ولشعبنا العظيم”.

يستمر مجلس الوزراء في متابعة الأحداث في غزة، ومتابعة ملاحقة إسرائيل في المحافل الدولية والمحاكم الأممية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى