شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الشيخ: ناقشنا مع مسؤولين بالإدارة الأميركية ضرورة حماية حل الدولتين

يجب وقف الإجراءات الأحادية التي تقتل حل الدولتين

شعاع نيوز: قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ صباح اليوم الأربعاء، إنّه أجرى عدة لقاءات مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية للنقاش حول ضرورة حماية حل الدولتين.

وكتب الشيخ في تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي “توتير” و أخرى في “فيسبوك”: “خلال اليومين الماضيين أجريت عدة لقاءات مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية في واشنطن، مع “جيك سوليفان” مستشار الأمن القومي و”ويندي شيرمان” نائب وزير الخارجية الامريكي، و”بريت مكغرك”، و”باربرا ليف” ، و”يائيل لامبرت”، و”هادي عمرو” وجرى نقاش موسع حول اخر التطورات وضرورة حماية حل الدولتين، وإطلاق أفق سياسي ووقف كل الاجراءات الاحادية التي تدمر هذا الحل.

وشدد الشيخ، أنّه تم بحث العديد من القضايا في العلاقات الثنائية الفلسطينية الامريكية، حيثُ شارك في اللقاءات المستشار د مجدي الخالدي.

https://www.facebook.com/HusseinSheikhPL/posts/pfbid02BsiMtV66HVTN4EwVrQwZbASoJpLyBdRjmjRv4UReeocpVLNnTjzXRm7qptR85SeXl

وفي مقابلة خاصة مع “الحرة” أكد حسين الشيخ  على أهمية الضغوط الأميركية لمنع إسرائيل من “وقف كل الإجراءات الأحادية التي تقتل حل الدولتين”.

ووصف الشيخ في حديثه مع الحرة الاجتماع مع المسؤولين الأمريكان  بأنه “كان جيداً حيث تم البحث بآخر التطورات والتصعيد الميداني الإسرائيلي في الضفة الغربية”.

وقال: “تمنينا على الإدارة الأميركية أن تبذل جهداً كبيراً لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي وإجبار إسرائيل على وقف كل الإجراءات الأحادية التي تقتل حل الدولتين”.

وأضاف “نحن ما زلنا ملتزمين بحل الدولتين وهذا الالتزام من الرئيس محمود عباس ومن القيادة الفلسطينية ونتمنى على الإدارة الأميركية أن تمارس دورها الجدي في الضغط على إسرائيل بعدم قتل حل الدولتين بهذه الإجراءات على الأرض”.

ورداً على سؤال للحرة حول تلقي أي ضمانات أميركية بشأن استئناف المفاوضات مع إسرائيل وإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس، قا:ل “نتمنى أن يكون هناك جهد أميركي بهذا الاتجاه”.

وعما إذا كان قد طلب مساعدات عسكرية أو اقتصادية من الولايات المتحدة أجاب “من دون أدنى شك. تحدثنا عن الأفق السياسي وضرورة دعم السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني اقتصادياً ومالياً”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى