شؤون محليةمثبت في الرئيسية

القدس.. مسيرة استفزازية للمستوطنين في البلدة القديمة

شعاع نيوز – نظم مئات المستوطنين، صباح اليوم الاثنين، مسيرة استفزازية في البلدة القديمة من مدينة القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن المسيرة انطلقت من باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وجابت الشوارع والأزقة، وحمل المستوطنون ما يسمى “القرابين النباتية” التي دعت “جماعات الهيكل” لإدخالها للأقصى خلال “عيد العُرش”، ورصدت مكافآت مالية لذلك.

فيما تولى جنود الاحتلال المدججون بالسلاح والعتاد حماية المشاركين في المسيرة واستفزازاتهم، وسمحت لهم بأداء طقوس وإطلاق هتافات عنصرية.


اقرأ\ي أيضاً| “عيد العرش”.. اقتحامات للأقصى وتشديدات على المصلين


وبدأت صباح اليوم الإثنين، اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، في أول “أيام عيد العرش” اليهودي، والذي يعتبر أحد “أعياد الحج الثلاثة لدى اليهود”.

وتنفذ اقتحامات المستوطنين لـ الأقصى عبر مجموعات متتالية عبر باب المغاربة، الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس، بحراسة مشددة من قوات وضباط الاحتلال.

وعلى أبواب الأقصى، نشرت الشرطة قواتها التي تعرقل دخول المصلين اليه، بمنع البعض واجبار الآخرين على ترك هوياتهم على الأبواب “احتجاز الهوية” قبل السماح لهم بالدخول.

كما أخرجت القوات الشبان من الأقصى، بعد تحرير هوياتهم.

كما حاولت شرطة الاحتلال المنتشرة في الأقصى، بعرقلة صلاة الضحى لثلاثة مصلين، بالوقوف في محيط الصلاة وتحرير هوياتهم فور انتهائهم منها.

وأبعدت سلطات الاحتلال خلال الساعات الماضية 5 فلسطينيين عن الأقصى، لفترات تتراوح بين اسبوع حتى 4 أشهر.

وواصلت “جماعات الهيكل المزعوم” نشر دعواتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقعها الالكترونية، لتنفيذ اقتحامات جماعية وكبيرة خلال أيام عيد العرش “منذ 10/17 الشهر الجاري”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى