شؤون محلية

إرجاع الوجبات في “نفحة”.. و50 معتقلاً يواصلون إضرابهم عن الطعام

شعاع نيوز – قرر الأسرى الفلسطينيين في سجن “نفحة”، إرجاع وجبتين من الطعام لإدارة السجن صباح اليوم الثلاثاء، إسنادا للأسرى الإداريين، فيما يواصل 50 معتقلا إداريا الإضراب عن الطعام.

وذكرت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن نحو 700 أسير في سجن نفحة شرعوا صباح اليوم في إرجاع وجبات الطعام لإدارة السجن لمدة يوم واحد، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مقتضب إن أسرى نفخة اتخذوا هذا قرار بإجماع وطني وفصائلي، دعما للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

ويواصل 30 معتقلا إداريا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم السابع عشر على التوالي، خوض إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري بحقهم.

وانضم إليهم منذ 3 أيام، 20 أسيرا في سجون الاحتلال، للإضراب ذاته.

ويطالب الأسرى بإنهاء الاعتقال الإداري.

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين 780 معتقلا بينهم 6 قاصرين على الأقل، وأسيرتان، ويقبع أكبر عدد منهم في سجني “النقب” و”عوفر”.

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن الأسرى ال30 بدأت تظهر عليهم علامات التعب والإنهاك والإعياء الشديدين، ونقص في الوزن، وآلام في المفاصل، وهزال شديد نتيجة نقص كمية السوائل والفيتامينات في الجسم، لافتًا الى أن الأسير جهاد شريتح من بين هؤلاء الأسرى تضاعفت حالته الصحية، ويعاني من تقيؤ مصحوبا بالدم، وجرى نقله لعيادة معتقل عوفر.

وعن الأسرى الـ 20 المضربين لليوم الثاني على التوالي، قال عبد ربه “إن من بينهم 10 أسرى في سجن النقب، و10 آخرون في عوفر، بينهم 5 معتقلين إداريين.


اقرأ\ي أيضاً| 50 معتقلاً يواصلون معركة “الأمعـاء الخاوية”

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى