فن

عشر مسرحيات تشارك في مهرجان “فلسطين الوطني للمسرح”

شعاع نيوز – تشارك عشر فرق مسرحية من كافة أرجاء الوطن، في مهرجان فلسطين الوطني الثالث للمسرح الذي تنظمه وزارة الثقافة، في الفترة ما بين 25/10/2022 ولغاية 31/10/2022، على خشبة مسرح القصبة في مدينة رام الله.

وتتمثل العروض بمسرحية “خراريف” – مسرح الحارة / بيت جالا، مسرحية “معتقلة “– مسرح رسائل/ نابلس، مسرحية “ممثل انتحاري” – مسرح راس عروس / مجد الكروم، مسرحية “الرماديون “– ايام المسرح / غزة، مسرحية “معناش ندفع بدناش ندفع” – مسرح انسمبل فرينج – الناصرة، ثنائية “هذيان وسنة حلوة يا ذبيح “– مسرح المجد / حيفا، مسرحية “لغم أرضي” – مسرح القصبة / رام الله، مسرحية “يافا وأبوها” – مسرح المنطار / غزة، مسرحية “الفيل” – مسرح الحرية / جنين، مسرحية “صور” – مسرح سنابل / القدس.

هذا وستكون المنافسة بين العروض المشاركة على عدة جوائز وهي: جائزة أفضل عرض متكامل، جائزة أفضل إخراج، جائزة أفضل نص، جائزة أفضل سينوغرافيا، جائزة أفضل ممثلة، جائزة أفضل ممثل.

وتم تشكيل لجنة تحكيم خاصة بالمهرجان مكونة من: الدكتور حازم كمال الدين رئيس اللجنة، وعضوية كل من: المسرحي راضي شحادة، المخرجة رائدة غزالة، الممثل نبيل الراعي، الدكتور الحاكم مسعود.

هذا وقد كلفت وزارة الثقافة المسرحي فادي الغول مديراً تنفيذياً للمهرجان .

ومن المقرر أن تعقد على هامش أيام المهرجان ثلاث ندوات فكرية، يتحدث فيها مختصون ومهتمون في المجال المسرحي، وموزعة مكانياً على ثلاث محافظات: جنين، رام الله، بيت لحم.


اقرأ\ي أيضاً| “آنستونا”.. أول تجربة مسرحية لدنيا سمير غانم

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى