شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يواصل حصار نابلس ويغلق البوابات الزراعية بطولكرم

شعاع نيوز – تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، لليوم التاسع على التوالي تشديد إجراءاتها وحصارها العسكري لنابلس، في وقت أغلقت “بوابات الجدار” أمام المزارعين في محافظة طولكرم ومنعتهم الوصول إليها لقطف الزيتون.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز حوارة للخارجين منها صباح اليوم، في حين تواصل إغلاق حاجز دير شرف بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية.

وشهدت حواجز صرة، والمربعة، وبيت فوريك والحمرا شرق وشمال نابلس، وعورتا جنوبا منذ ساعات الصباح أزمة سير خانقة، بسبب عمليات التفتيش والتدقيق بهويات المواطنين، الذين يمرون عبر هذه الحواجز.

وتشهد مدينة نابلس، توترا وترقبا لعملية عسكرية محتملة.

وقررت سلطات الاحتلال قبل أيام سحب تصاريح العمل بالداخل من 164 شخصا من نابلس.


اقرأ\ي أيضاً| الأمم المتحدة: 2022 الأكثر دموية في فلسطين منذ 16 عاماً


إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، بوابات جدار الفصل العنصري أمام المزارعين في بلدة دير الغصون شمال طولكرم.

ومنعت قوات الاحتلال الفلسطينيين المتواجدين منذ الساعة السادسة صباحا، من الوصول والدخول إلى أراضيهم، عقب إغلاق مدخل البلدة.

ويحصل المزارعون على تصاريح زراعية محدودة الأيام، للدخول إلى أراضيهم خلال موسم الزيتون.

ويوجد بالضفة الغربية أكثر من 700 عائق دائم، حواجز أو بوابات أو سواتر ترابية، تقيد عبرها قوات الاحتلال حركة المركبات والمشاة الفلسطينيين، وفق تقرير أصدره مكتب الشؤون الإنسانية الأممي “أوتشا” عام 2018.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات واسعة تخللها اعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، و اندلعت مواجهات في بعض المناطق واشتباكات مسلحة في نابلس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان بينهم جريحان.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى