شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“الخارجية” تطالب بضغط أميركي ودولي للإفراج عن المعتقل المريض أبو حميد

شعاع نيوز – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، رفض محكمة الاحتلال الإسرائيلي، الإفراج المبكر عن المعتقل المريض بالسرطان ناصر أبو حميد.

وأكدت الخارجية في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن هذا القرار الجائر استخفاف إسرائيلي رسمي بالمناشدات والمطالبات الإنسانية والدولية للإفراج عن المعتقل أبو حميد، حتى يتمكن من استكمال علاجه.

وقالت إن ذلك دليل قاطع على أن ما تسمى “منظومة القضاء والمحاكم” هي جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال وتصدر قراراتها بعيدا عن أية قوانين أو مبادئ قانونية، بل تخترق وتنتهك القانون الدولي واتفاقيات جنيف ومبادئ حقوق الإنسان.

وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة المعتقل المريض أبو حميد وغيره من المرضى، مطالبة بضغط أميركي حقيقي على دولة الاحتلال للافراج الفوري عنه وعن كافة المعتقلين المرضى.


اقرأ\ي أيضاً| للمرة الثانية.. محكمة الاحتلال ترفض طلب الإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد


ورفضت محكمة الاحتلال، اليوم الأحد، طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد.

وأوضح نادي الأسير، أن هذا القرار هو الثاني الذي يصدر عن قضاء الاحتلال، ويتم رفض طلب الإفراج المبكر عنه، رغم وضعه الصحي الحرج جدا.

وفي وقت سابق، أفاد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه،” بأن اللجنة الخاصة بالنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد، والذي يعاني تدهورا كبيرا في وضعه الصحي، عقدت بطلب قدمه محاميه استنادا إلى التقرير الطبي النهائي الذي صدر عن مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، والذي أوصى فيه الأطباء بالإفراج عنه في أيامه الأخيرة، لكنها لم تتخذ قرارا بعد.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى