شؤون محلية

إرهاب المستوطنين.. اقتلاع أشجار زيتون واعتداءات على مزارعين

شعاع نيوز – أقدم مستوطنون، اليوم الاثنين، على تحطيم أشجار زيتون واقتلاع أخرى، في منطقة الهردش شرق بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل.

وأفاد عضو لجنة الدفاع عن الاراضي سليمان الجعافرة، بأن مستوطني “تيلم” و “وادروا” المقامتين على أراضي المواطنين، والقريبة من منطقة الهردش شرق ترقوميا، حطموا أشجار زيتون معمرة، واقتلعوا أخرى، يقدر عددها 100 شجرة، تعود لأولاد العمومة من عائلة الزباينة، وباسم ، وجابر، وماهر.

وأوضح ان هذه هي المرة الثانية التي يتم تقطيع وتحطيم أشجار الزيتون في هذه المنطقة خلال اقل من شهرين، مؤكدا ان هنالك مخططا للسيطرة على هذه المنطقة، التي تقع على الشارع الالتفافي؛ بهدف التوسع الاستيطاني.

وقال، ان المستوطنين يقومون بأعمال استفزازية لسكان المنطقة بشكل يومي، وتخريب للممتلكات وترهيب للأطفال والنساء في منازلهم، بهدف ترحيلهم عن أراضيهم بهدف التوسع الاستيطاني.

وفي نابلس، أقدم مستوطنون، الليلة الماضية، على اقتلاع نحو 80 شجرة زيتون في أراضي المواطنين بقرية قريوت جنوب شرق نابلس.

وبحسب مصادر محلية، فإن المزارعون توجهوا صباح اليوم لأراضيهم القريبة من مستوطنة عيليه، وفوجئوا باقتلاع أشجار الزيتون التي وصلوا لقطف ثمارها.

ويتعمد المستوطنون استهداف أراضي المواطنين بحماية من جيش الاحتلال.

وفي وقت سابق، حذر مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس من تصاعد اعتداءات وهجمات المستوطنين في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وقال دغلس: إن هناك مؤشرات بتصاعد هجمات المستوطنين، والقيام بأعمال إرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين، وممتلكاتهم.


اقرأ|ي أيضاً| دغلس يحذر من تصاعد هجمات المستوطنين ضد المواطنين وممتلكاتهم

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى