شؤون محلية

لليوم الـ14.. الأسير سبع الطيطي يواصل معركة “الأمعاء الخاوية”

شعاع نيوز – يواصل الأسير سبع الطيطي (33 عاما) من مخيم بلاطة بمدينة نابلس، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي، احتجاجا على عزله الانفرادي وحرمانه من الزيارة و”الكانتينا”.

ووفق المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، فإن الأسير الطيطي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام رفضا لعزله في معتقل “ريمون” منذ أكثر من شهر، وحرمانه من زيارة عائلته ومن “الكانتينا”.

ولفت إلى أن الطيطي المعتقل منذ العاشر من نيسان/ إبريل الماضي، يعاني من دوار، وهزال عام، وآلام في المفاصل، وصداع، ونقص في الوزن.

وصدر حكم بالسجن الإداري لمدة 6 أشهر بحق الطيطي، وقبل أن ينتهي حكمه بثلاثة أيام، جدّد له الحكم لستة أشهر إضافية.

يشار إلى أن الأسير الطيطي هو شقيق الأسيرة أسيل، التي اعتقلتها قوات الاحتلال في الثاني من تشرين الأول الجاري، أثناء زيارتها لشقيقها في معتقل “ريمون”.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يقمع الأسرى في سجن “عوفر”


فيما اقتحمت وحدات القمع الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، سجن “عوفر” غرب رام الله وسط الضفة الغربية، وشرعت بعمليات تفتيش وتنكيل بالأسرى.

وقال نادي الأسير في تصريحٍ مقتضب“، إن وحدة “المتسادا ” القمعية التابعة لإدارة سجون الاحتلال، اقتحمت قسم 14 في سجن “عوفر” ونكلت بالأسرى.

وأشار إلى أن هذا القسم هو قسم “المعبار” وهو مخصص للأسرى الموقوفين، والمعتقلين حديثا، ويبلغ عدد القابعين فيه 85 أسيرا.

وتستعين إدارة سجون الاحتلال بالوحدات الخاصة، لقمع الأسرى وهي: “المتسادا”، “درور”، “اليماز”، “اليمام” و”النحشون”.

وتتركز مهمة تلك الوحدات “اقتحام غرف الأسرى، وتنفيذ عمليات ترهيب وقمع وتخريب والتعامل بوحشية مع الأسرى”.

وبلغ الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، نحو 4700 أسير، من بينهم 30 أسيرة، وقرابة 190 قاصرًا، و800 معتقل إداري، من بينهم أسيرتان، و6 أطفال.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى