شؤون عربية و دولية

رئيسا الإمارات وإندونيسيا يبحثان قضايا إقليمية قبيل قمة العشرين

شعاع نيوز-بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونظيره الإندونيسي جوكو ويدودو، الإثنين، موضوعات إقليمية ودولية، مؤكدين أهمية قضايا قمة مجموعة العشرين التي تعقد بجزيرة بالي الثلاثاء، في ظل التحديات العالمية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن رئيس البلاد وصل إندونيسيا ضمن زيارة عمل يجريها للمشاركة في قمة قادة مجموعة العشرين.

وبحث الجانبان “تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها”، وتبادلا “وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك”.

وتطرق اللقاء إلى “أهمية القضايا التي تبحثها القمة في ظل ما يواجه العالم من تحديات تؤثر على التنمية والاستقرار والأمن إقليميا وعالميا”، وفق المصدر ذاته.

وعلى هامش الزيارة غير محددة المدة، افتتح رئيس الإمارات ونظيره الإندونيسي الإثنين “جامع الشيخ زايد الكبير” بمدينة سولو في إندونيسيا، وفق المصدر.

وأدى الرئيسان صلاة تحية للجامع، ثم وقعا على اللوحة التذكارية للافتتاح التي ستعلق في المحراب.

ويعد الجامع نسخة مماثلة لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي مع إضافة بعض التصاميم والزخارف التقليدية الإندونيسية واستخدام مواد محلية ويستوعب المسجد 10 آلاف مصل ويحتوي على 56 قبة و4 مآذن بجانب 32 عموداً في منطقة الصلاة الرئيسية.

ويشارك رئيس الإمارات في أعمال القمة السابعة عشرة لرؤساء دول مجموعة العشرين وحكوماتها (G20) التي تعقد في جزيرة بالي وتبدأ أعمالها الثلاثاء

ويشارك في القمة التي يترأسها رئيس إندونيسيا قادة دول المجموعة وممثلو عدد من المنظمات الدولية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى