شؤون محليةمثبت في الرئيسية

المملكة المتحدة تدعو إسرائيل لإجراء “تحقيق” في ظروف استشهاد الطفلة المسالمة

شعاع نيوز: حثت المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، السلطات الإسرائيلية على إجراء “تحقيق شامل وشفاف”، عقب إطلاق النار الذي أسفر عن استشهاد الطفلة فلة المسالمة (16 عاما)، في رام الله يوم أمس.

وأضافت: نواصل الحث على ضبط النفس في استخدام الذخيرة الحية من قبل القوات الإسرائيلية.

وكشفت وزارة الصحة، عصر أمس الإثنين، عن هوية الشهيدة التي سقطت برصاص الاحتلال في بيتونيا، وهي الطفلة فلة رسمي عبد العزيز المسالمة.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب: “شهيدة بيتونيا هي الطفلة فلة رسمي عبد العزيز المسالمة، يصادف يوم غد الثلاثاء يوم ميلادها السادس عشر، وقد ارتقت برصاصة في الرأس أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال اقتحامهم بلدة بيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة، فجر اليوم الاثنين”.

واستشهدت الطفلة مسالمة بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقها جنود الاحتلال خلال اقتحامهم بيتونيا، فيما أصيب الشاب أنس حسونة (26 عاما) بالرصاص، وجرى اعتقاله، إضافة إلى اعتقال الشابين أكرم سلمي، وطارق العمواسي.

وشيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيدة الطفلة فلة المسالمة.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى دورا الحكومي، وصولا لمنزل عائلتها ومسقط رأسها في بلدة بيت عوا، للصلاة على جثمانها، قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء في البلدة.

وقال منسق تجمع عشيرة المسالمة الياس مسالمة، إن قوات الاحتلال أعدمت الطفلة بدم بارد، مشيرا إلى أنها تقيم مع والدتها وأشقائها في مدينة رام الله، وهي تعاني من مرض التوحد.

وأكد المسالمة، على ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه في المحافل الدولية كافة، خاصة استهدافها المتعمد والمتواصل بحق الأطفال الفلسطينيين.

من جهتها، نعت حركة “فتح” في كلمة الناطق الرسمي لإقليمها في جنوب الخليل ماهر النمورة الشهيدة الطفلة المسالمة، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اغتيالها.

وأكد على ضرورة ملاحقة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق المواطنين، والأطفال العزل، داعيا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية لحماية الأطفال والابرياء من ظلم الاحتلال وسياسته العنصرية.

وكان المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، طالب امس الاثنين، بتحقيق فوري وشامل باستشهاد الطفلة “فلة” على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل الناطق الإعلامي الأممي فرحان الحق، عن وينسلاند قوله “إنه شعر بالفزع إزاء القتل المأساوي لفتاة فلسطينية تبلغ من العمر 15 عاما، هي فلة المسالمة، على أيدي القوات الإسرائيلية خلال مداهمة وقعت بالقرب من رام الله.

وبعث وينسلاند “بأحر التعازي القلبية إلى أسرتها، مضيفا إن “هذا يتطلب تحقيقا فوريا وشاملا” في مقتلها.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى