شؤون محلية

الاحتلال يهدم منزلين في القدس

شعاع نيوز – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، منزلا في قرية صور باهر، وآخر في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت منطقة قيصان في صور باهر، وهدمت منزلا يعود لعائلة دبش، وتبلغ مساحته 70 مترا مربعا، بحجة البناء دون ترخيص.

وذكر المركز أن المنزل شيد قبل أربعة أشهر فقط، ويقطنه زوجين وطفليهما.

إلى ذلك، قامت قوات من الاحتلال باقتحام منزل عائلة عزام أبو عصب في شارع صلاح الدين بالقدس، واستكملت هدم المنزل، علما أن العائلة قامت بهدمه ذاتيا قبل نحو أسبوعين.

وأخطرت سلطات الاحتلال بهدم عدد من المنازل في بلدة الطور شرق مدينة القدس.

ورصد مركز معلومات وادي حلوة 9 عمليات “هدم ذاتي” في المدينة المقدسة خلال تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بحجة البناء دون ترخيص.

وصعدت بلدية الاحتلال في الآونة الأخيرة، من عمليات هدم المنازل في القدس، وأجبرت عدة عائلات على هدم منازلها قسرا، تجبنا لدفع غرامات مالية ودفع تكاليف أجرة الهدم لطواقم واليات البلدية وللقوات المرافقة لها.


اقرأ\ي أيضاً| “الخارجية” تطالب بضغط دولي لإجبار إسرائيل بالتوقف عن حماية الإرهاب اليهودي


وفي سياق آخر، واصلت عصابات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، الاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية المحتلة، إذ تواصلت الاعتداءات عقب عملية “أريئيل” التي أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة 3 آخرين.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، بأنه تم توثيق 20 اعتداء من قبل المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة منذ عملية الطعن في “أريئيل”، حيث تم مهاجمة مركبات الفلسطينيين والاعتداء على منازلهم وممتلكاتهم وأراضيهم بمحافظتي سلفيت ونابلس على وجه الخصوص.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى