منوعات

خطوات ستساعدك على جعل طفلك يحب القراءة

شعاع نيوز – يفتح حُب القراءة الباب لخوض المغامرات، وتعلُّم أشياء جديدة، ويحوي مجموعة كاملة من بناء المهارات اللغوية الرئيسة، مثل تنمية القدرة على الكلام، وبناء المفردات. كما أن قضاء الوقت مع الكتب ينشئ لحظات خاصة تعزِّز من ترابطك العاطفي مع طفلك، وتستمتعان بصحبتكما معًا.

فقضاء من 10 دقائق إلى 15 دقيقة فقط في اليوم مع كتاب، تكفي لإثارة اهتمام طفلك الصغير المُحب للاطلاع.

والأطفال في هذا العصر يفضلون مشاهدة التلفزيون، الألعاب الإلكترونية، أو الكومبيوتر على تصفح كتاب، ولكن قليلاً من التشجيع سيعود بمزيد من النفع.

القراءة هي أجمل هدية يمكنك أن تمنحها لأطفالك، فمن خلال القراءة يتعرف الطفل على عوالم واسعة وجميلة، وينمي خياله، ويقوي مهاراته الإدراكية واللغوية. إذا كنت تجد صعوبة في تشجيع أطفالك على أن يقرأوا،تقدر تتابع هذه الخطوات.

1.اختار الكتب الجذابة

2.اصحب طفلك الى المكتبة

3.دع طفلك يختار الكتب

4.قدم له الكتب كهدايا

5.أظهر حماسك عندما يقرؤون

6.كافأ اطفالك عند القراءة

7. إجعل طفلك يقرأ لك

8.إجعل اطفالك يمثلون القصص

من مهم أن يرى الأطفال القراءة على أنها شيء مَرِح وممتع، وليست مهمة صعبة. أتوجد طريقة أفضل لتعليمهم ذلك من أن تُرِيهم طريقة إنجاز المهمة بنفسك! عندما يراك أطفالك تقرأ كثيرًا، فمن المرجح أن هذا يشجعهم. ويدعم هذا أيضًا مراعاة الوقت بعيدًا عن الشاشات.

إذا كنت بعيدًا عن القـــراءة لفترة من الوقت، فيمكن أن يكون أصحاب متاجر الكتب المحلية وأمناء المكتبات مرشدين رائعين في اختيار أفضل الكتب لك، ولطفلك. العائلة والأصدقاء موارد عظيمة لترشيح الكُتب أيضًا! اسأل عن الكتب المُفضلة لدى أطفالهم وتجاربهم في أثناء قراءتها معًا. كما يمكنك أن تأخذ صغيرك معك، وتجعلها رحلة مميزة لاختيار الكُتب معًا.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى