رياضة

تفاصيل حفل افتتاح مونديال قطر 2022

شعاع نيوز – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تفاصيل حفل افتتاح بطولة كأس العالم ” مونديال قطر 2022″، المقرر اليوم الأحد على ملعب “البيت” والذي سيسبق المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور.

وأكد “فيفا” في بيان إعلامي، أن المطرب القطري فهد الكبيسي والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك سيغنيان أغنية “حالمون”.

وينطلق حفل الافتتاح في الساعة الخامسة والنصف مساء الأحد على ملعب “البيت” ويستمر لحدود 30 دقيقة.

وأشار “فيفا” إلى أن رسالة الحفل تتمثل في دعوة الجميع للحضور إلى قطر والتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من 7 فقرات، يحييها فنانون عالميون تمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وسيتواجد أيضا سفير كأس العالم غانم المفتاح والفنانة القطرية دانا.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا Fifa أسماء الفنانين الذين سيقدمون فقرات في حفل افتتاح كأس العالم 2022، وسيغني المطرب القطري فهد الكبيسي، ومطرب كوريا الجنوبية جونجكوك أغنية حالمون.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه أن رسالة الحفل تتمثل في دعوة الجميع للحضور إلى قطر والتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية.

وتستضيف قطر وهي الدولة المضيفة المونديال وهي المسؤولة عن تنظيم الحفل والذي ينطلق بعده فاعليات دور 32 من مونديال 2022 بمشاركة 8 مجموعات تضم 32 فريقًا، وتبدأ في الساعة السابعة بتوقيت السعودية مباراة الافتتاح في كأس العالم بين منتخبي قطر والإكوادور.


اقرأ\ي أيضاً| حسب توقيت القدس.. جدول مواعيد مباريات دور المجموعات في مونديال قطر


ويقام حفل الافتتاح على ملعب البيت الواقع على بعد 40 كيلومترا شمال الدوحة، والذي يسع 60 ألف متفرج، وهو أحد أكبر ملاعب البطولة ومزود بسقف قابل للطي.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى